الثلوج تعرقل شبكات النقل في بريطانيا وإيرلندا

لندن  (د ب أ)-عرقلت الثلوج عمل شبكات النقل في أنحاء بريطانيا وإيرلندا اليوم الثلاثاء، حيث حذر خبراء الارصاد من أن درجات الحرارة قد تتراجع لأدنى معدل لها منذ خمسة أعوام خلال هذا الأسبوع.

وقد هطلت ثلوج بارتفاع عشر سنتميترات في عدة أنحاء خلال الليل، حيث حذر مكتب الارصاد البريطانية من أنه من المتوقع ” هطول مزيد من الثلوج أو فترات طويلة من هطول الثلوج اليوم يصاحبها تراجع شديد لدرجات الحرارة”.

وقد تم إغلاق العديد من الطرق البريطانية جزئيا أو كليا، كما ألغت وأرجأت السكك الحديدية عددا من الرحلات.

وأصدر مكتب الارصاد تحذيرا باللون الأصفر في المناطق الواقعة في شمال وشمال شرق البلاد، مضيفا أن الثلوج قد تعزل بعض المناطق وتسبب انقطاع إمدادات الكهرباء.

وحذر مدير المكتب فرانك ساوندرز أمس الاثنين من أن بعض المناطق” من المرجح أن تشهد موجة برد تعد الأقوى منذ عام 2013 وربما 1991″.

وقد تم إلغاء عدد من الرحلات الجوية من وإلى مانشستر ومطارات أخرى بشمال البلاد في وقت مبكر من اليوم، ولكن مطاري هثيرو وجاتويك مازالا يعملان كالمعتاد.

وتسبب الطقس المماثل في عرقلة حركة النقل في معظم أنحاء إيرلندا، حيث توقعت الارصاد انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من خمس درجات مئوية اليوم، ومن المتوقع أن تشهد مزيدا من التراجع غدا الأربعاء.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here