التليغراف: يجب أن يتجنب رئيس الوزراء صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لانها ستفشل

 

نشرت صحيفة التليغراف مقالا لتشارلز مور بعنوان “يجب أن يتجنب رئيس الوزراء صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي تبدو وكأنها ناجحة اليوم ولكنها تجلب الفشل لاحقا”.

ويسأل الكاتب “هل يتم التلاعب بالرأي العام البريطاني من قبل حكومة مستعدة في الواقع لمقايضة القضايا المبدئية الرئيسية طويلة الأجل مقابل انتصارات صغيرة قصيرة الأجل”؟

ويرى الكاتب أن المفاوضات التجارية المستأنفة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تتجه نحو الأسماك، وبالتالي نحو الفرنسيين.

ويقول “لا يزال إيمانويل ماكرون يطالب – أو بالأحرى لدينا – لا تزال مشاكل الدعم وتكافؤ الفرص قائمة، وتزعج الفرنسيين أيضا”.

ويضيف “أين يترك ذلك بوريس جونسون؟ على الرغم من كل القلق بشأن الأسماك، تأتي الرسالة المفعمة بالأمل: نحن قريبون”.

ويعتبر أنه مقارنة بجهود تيريزا ماي في الفترة من 2017 إلى 2019، يتمتع بوريس جونسون بمزايا رئيسية: تفويض وأغلبية كبيرة في مجلس العموم ومجلس وزاري موحد بشأن هذه المسألة ومسؤولون وقعوا خصيصا للمهمة. لكن على عكسها، فإن بوريس يضنف في فئة غير معترف بها في هذا البلد، على أنه مؤيد حقا لأوروبا ولكنه معاد حقا للاتحاد الأوروبي”.

ويقول الكاتب إن الأمر الضاغط على رئيس الوزراء يكمن في الاعتقاد بأن الفشل في الحصول على صفقة سيبدو – وربما يكون في الواقع – فشلا في فن الحكم.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here