التليغراف: الأطباء في مصر يحذرون من احتمال انهيار النظام الصحي بسبب وباء كورونا

 

نشرت التليغراف تقريرا لمراسل شؤون الشرق الأوسط جيمس روزويل بعنوان “الأطباء في مصر يحذرون من احتمال انهيار النظام الصحي بسبب وباء كورونا”.

ويقول التقرير إن “نقابة الأطباء المصرية أعلنت وفاة 19 طبيبا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا واتهمت السلطات بعدم توفير الدعم الكافي للمصابين من العاملين في القطاع الصحي”.

ويضيف روزويل أن الأطباء والعاملين في القطاع الصحي طالبوا الحكومة بتقديم وسائل الوقاية الكافية لهم، وبتحمل مسؤوليتها، محذرين من أن القطاع الصحي بالكامل يمكن أن ينهار.

وبحسب الصحيفة، فإن وزيرة الصحة المصرية هالة زايد أكدت أن الوزارة تبذل كل جهدها لتوفير أفضل رعاية ممكنة للعاملين في القطاع الصحي.

ومع ذلك، فقد ذكر التقرير أن “نقابة الأطباء المصرية اتهمت في بيان نادر لها الحكومة باتباع سياسة الإنكار في مواجهة وباء كورونا في البلاد”.

ويواصل المراسل قائلا “النقابة حذرت من أن النظام الصحي في البلاد سينهار ويؤدي إلى كارثة لو واصلت وزارة الصحة سياسة الإنكار وعدم تحمل أي مسؤولية بخصوص العاملين في القطاع الصحي”.

ويوضح التقرير أن البيان الذي بُث عبر شبكة الجزيرة يحمل وزارة الصحة مسؤولية زيادة أعداد الوفيات والمصابين بين العاملين في القطاع الصحي.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here