التلفزيون الإيراني الرسمي يقيل اثنين من مدرائه بسبب “إهانة” السنة

طهران –  (أ ف ب) – أقال التلفزيون الإيراني الرسمي مديرين اثنين لاحدى القنوات بسبب برنامج تم بثه على الهواء مباشرة أُعتبر مهينا للمسلمين السنة، بحسب ما قال التلفزيون في بيان الاحد.

وجاءت الإقالات في القناة الخامسة بعد برنامج تم بثه في 20 أيار/مايو احتفالا بمولد الإمام الحسن بن علي.

وخلال البرنامج قام المنشد أحمد قدامي بتلاوة رثاء للإمام الحسن “أهان فيه مقدسات المسلمين السنة” بحسب وكالة ارنا للأنباء.

ونقل موقع التلفزيون عن مديره الأول عبد اللهي علي ساكري قوله “بسبب الاهمال في بث إنشاد لا يحترم الآخرين على القناة الخامسة، تمت إقالة رئيس القناة ومدير البث”.

كما تمت إقالة كبير المنتجين ومدير البرنامج ومشرف الفيديو، بحسب ما صرح نائب مدير التلفزيون مرتضى ميرباغيري لوكالة اسنا الطلابية شبه الرسمية.

وقالت وكالة ارنا إن محكمة الثقافة والاعلام استدعت المنشد الاحد ولا يزال يجري التحقيق في قضيته.

ويشكل السنة نحو 10% من سكان ايران الشيعية.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. كل الاحترام لهذا الموقف الرجولي وطبعا اهل الفساد والفتنه زعلانين والاحسن انهم يشربو من البحر ويسدو بوزهم

  2. No more humiliation & schismatic. Policy
    We are always. One family
    CONGRATULATION FOR THIS ORTHODOX PRAXY

  3. إيران تمارس السياسه بذكاء فهي اليوم وبعدما شعرت بالصميل الأمريكي فوق رأسها تريد أن تظهر بلباس الناسكين لتكسب الشارع العربي والإسلامي لكن أفعال إيران في المنطقه قد افقدتها كسب هذه المناوره لأن لسان الشارع العربي تجاه إيران يقول (كذب من ظن يوما أن للثعلب دينا )

  4. “أهان فيه مقدسات المسلمين السنة” وايضا “بسبب الاهمال في بث إنشاد لا يحترم الآخرين على القناة الخامسة، تمت إقالة رئيس القناة ومدير البث”: وهذا يعني أن التشيع دين يتقاطع مع الإسلام في بعض الأمور.

  5. أما آل منشار يعدمون حتى أطفال شيعة بدون تهم . أما عملاوهم فيسبون الشيعة من على المنابر تنفيذ لتعليمات أسيادهم الصهاينة .

  6. فی کل المذاهب والادیان یوجد اناس جهله یبثون الفتنه ،واغلب الشیعه ینبذون ،هؤلاء الاشخاص ،ولایحسبونم من الشیعه ،اهل السنه ،هم اخوتنا فی الدین ،کما لانحسب من یکن العداء لاهل بیت النبوة من السنه ،هؤلاء هم ادوات الصهاینه لبث التفرقه بین المسلمین ،کماإسماهم السید الخامنئی
    التشیع والتسنن البریطانی ،نحن اخوه فی الدین ولا تفرقنا هکذافتن ،

  7. الحمد لله بدأ حكام المسلمين يستيقظون لوأد فتنة الطائفية البغيضة نتمنى من جميع حكام المسلمين أن يصدروا أوامر للقضاء لاستدعاء كل مجرم دعا أو مجد الطائفية لأن ديننا الإسلام ” إن الدين عند الله الإسلام” ” هو سماكم المسلمين”! لا يفرق بين أحد من خلق الله والرسول الحليم اشتد غضبه على ابي ذر الغفاري رضي الله عنه عندما أراد أن يستفز سيدنا بلال بجنسيته فقال الحبيب “ص” دعوها فإنها منتنة”. أرجو من كل الحكومات السنية والشيعية أن تدارك الموقف وتوقف كل مدير أو عالم أو محطة فضائية تبث سموم الطائفية في البلاد الإسلامية لأن هذا الوباء مصدر الحروب والأزمات والتفرقة ….شكراً للحكومة الإيرانية على هذه المبادرة المسؤولة.

  8. اما في السعودية التحريض على الاخوة الشيعة يتم على أعلى المستويات في الاعلام الرسمي ومشايخ في المساجد بل ولاة الامر ايضا يحرضون على الشيعة في نفس الوقت الذي يتم فيه الدفاع عن العدو الصهيوني الذي يحتل ارض ومقدسات العرب فرق كبير بين الاعلام الإيراني وبين الاعلام الرخيص المدعوم من وكلاء المستعمر الامريكي في جزيرتنا العربية المحتلة !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here