“التغريدة” التي مدح فيها علاء مبارك أباه وفتحت عليه أبواب الجحيم.. متابعون يذكّرونه بمقولة هيكل الشهيرة عنه “وضع مصر في ثلاجة 30 عاما” وآخرون يدعون له ويترحمون عليه.. والسيسي حاضر بقوة 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

أثار علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك جدلا واسعا بين متابعيه اليوم بنشر فيديو قديم لأبيه وهو يتحدث فيه باللغة الإنجليزية مع مراسلة ال CNN.

الفيديو تحدث فيه مبارك عن المعارضة في مصر، مؤكدا أنها حرة لديها صحفها التي تنتقد الحكومة كل يوم.

مبارك تطرق في حواره إلى أسباب عدم زيارة إسرائيل، مؤكدا أنها تحتاج إلى مناخ طيب ،وأنه لا يمثل نفسه فقط ،بل يمثل شعب مصر وكثيرا من الشعب العربي.

مبارك وصف الإسلاميين المتشددين بأنهم مجرمون ولا يمثلون الإسلام، مشددا على أنه لا يطلق عليهم “أصولية إسلامية”.

مبارك أكد أن الإسلام يختلف كلية عما يفعله هؤلاء المجرمون.

مبارك حذر في حواره من مجيء أجيال جديدة من الإرهابيين، وخاطب محاورته قائلا: “إن لم تصدقيني اليوم سيأتي اليوم الذي ستصدقين فيه ما قلته”.

رجل دولة

علاء كتب معلقا على الفيديو: “كان رجل دولة بمعنى الكلمة، رحمة الله عليه”.

مديح علاء على أبيه نزل على مؤيديه بردا وسلاما، وفتح عليه بابا ذا عذاب شديد من منتقديه.

السطور التالية تحمل التفاصيل:

الناقمون على مبارك صبوا عليه جام غضبهم، قال قائل منهم: “‏‎رجل الدولة يحترم ويلتزم ويوقر الدستور والقانون  فهل الوالد الله يرحمه فعل ذلك  أم قتل الدستور والقانون وتم تفصيلهم على مقاسه حتى يجلس 30 سنة ولو كنا ساكتين لزادوا . أنا على المستوى الشخصى أحبه ولكن على المستوى الدستورى قتلنا جميعا .. إزيك ياعلاء.. الله يرحمه”.

هيكل

متابع آخر قال ‏‎إن أصدق وادق من استطاع وصف عهد الرئيس مبارك رحمه الله كان محمد حسنين هيكل الذي قال: “وضع حسني مبارك مصر في داخل ثلاجة للتبريد لمدة ٣٠ عاماً، ثم اكتشفنا بعد كسر باب الثلاجة في 25 يناير 2011 أن الذي أغلقها نسي توصيلها بالكهرباء، فإذا كل ما فيها فاسد وتالف ومتعفّن”.

حافظ على وطنه!

لم يعدم عليه من يدافع عنه، ويقف في خندقه، حيث قال أحد المؤيدين: “‏‎العالم المنصف يعرف ان الرئيس مبارك هو رجل دولة لم يدخل وطنه وشعبه في تحالفات واصطففات ومهاترات بل حافظ على وطنه موحدا”.

نشطاء آخرون أكدوا أن مبارك له ما له وعليه ما عليه.

السيسي

الجدل الصاخب الذي أثارته تغريدة علاء دفعت البعض إلى عقد مقارنة بين عهدي السيسي ومبارك ،انتصر فيه الأخير،وهو الأمر الذي دفع مؤيدي السيسي الى التدخل ليذودوا عن حياضه، قال قائل منهم: “‏‎سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي فعل ما لم يفعله السيد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك. المهاوده وتأجيل المشاكل والتحالف والصفح علي من قتل الرئيس انور السادات وعدم حل المشاكل الكبيرة مثل سد النهضة والتنمية المكانية هي أسباب معاناة مصر اليوم  وكثير جدا من المشاكل المؤجلة “.

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. عاش السيسي و ليسقط مبارك
    لا نركع الا لمن يملك السلطة و السيسي يملكها الان
    و سنركع لمن ياخدها من السيسي

  2. ا.علاء..اولا رحمة الله علي والدك..ثانيا واضح أنك تعالج نفسك وتحمي أولادك وأولاد أخيك(حفظهم الله لكم) بمثل هذه التغرديات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here