التعديل الحكومي الروسي يعزز الروبل ويدفع بورصة موسكو إلى المنطقة الخضراء

موسكو- متابعات: عزز الروبل الروسي مواقعه أمام الدولار واليورو، وصعدت بورصة موسكو إلى مستويات قياسية جديدة بعد منح الثقة لرئيس وزراء روسيا الجديد.

واصل الروبل ارتفاعه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الجمعة، وارتفع بنسبة 0.2% مقابل العملة الأمريكية ليتم تداوله عند 61.39 روبل للدولار، بينما صعد أمام اليورو بنسبة 0.62% إلى 68.29 روبل.

كما سجلت البورصة الروسية مكاسب قوية، حيث صعد مؤشر RTS المقوم بالدولار بأكثر من واحد في المئة، ليصل إلى 1635.58 نقطة، في حين ارتفع مؤشر MICEX المقوم بالروبل إلى 3189.24 نقطة.

وعزا محللون ارتفاع السوق الروسية للتغيرات في الحكومة، حيث قال سيباستيان باربي رئيس أبحاث الأسواق الناشئة في بنك “كريدي أجريكول”  لـYahoo Finance، إن “تركيز الحكومة المحتمل على الاستثمار يجب أن يدعم العوائد وجاذبية الروبل”.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء مرسوما بتعيين ميخائيل ميشوستين رئيسا للوزراء، بعد استقالة حكومة دميتري مدفيديف في أعقاب رسالة بوتين للجمعية الفدرالية، التي اقترح فيها جملة من “التغييرات الأساسية” في الدستور الروسي.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. الى الامام فلاديمير بوتين , انقذت روسيا من انياب الوحوش وتواطؤ العملاء … حماك الله

  2. مختصر مفيد ان جازلنا التعليق تحليلا وتوضيحا لايوجد مؤشرات سياسية وأ و إقتصادية حقيقية في ظل الركود الإقتصادي العالمي وحرب المصالح القذرة التي تحرق المنطقة سوى إنتعاش سوق السلاح في كبرى الشرق والغرب المتصهين حيث تقاطعت مصالحهم على مذبح النديّه الوهمية الذي اودى الى إرتفاع نسبة النمو الإقتصادي لهذا وذاك ؟؟؟؟؟؟؟ “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين “

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here