“التعاون الإسلامي” توجه نداءً عاجلا لتقديم مساعدات طارئة للنازحين الأفغان

جدة / الأناضول

دعت منظمة التعاون الإسلامي، الإثنين، الدول الأعضاء وجميع المنظمات الإنسانية والدولية، إلى تقديم مساعدات إنسانية عاجلة وفورية للنازحين بأفغانستان.

وأوضحت المنظمة، في بيان، أن افغانستان تعاني من جفاف حاد لعدة أشهر خلف عددًا كبيرًا من النازحين في حاجة وعوز للطعام والمأوى والمساعدات الطارئة الأخرى.

وقالت إنها توجه نداء عاجلا إلى الدول الأعضاء في المنظمة (57 عضوا) لتقديم العون الإنساني العاجل لشعب أفغانستان إبداء لروح التضامن مع ضحايا الجفاف من المحتاجين لمساعدات عاجلة في مواجهة هذه الأزمة المستفحلة في سبل العيش.

وأشارت إلى أن هذا النداء يأتي في إطار تنفيذ القرار الخاص بـ”الوضع في أفغانستان” الذي صدر عن الدورة الخامسة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية التي انعقدت في دكا يومي 5و6 مايو/ أيار 2018، والذي جدد تأكيد التزام المنظمة بتخفيف معاناة الشعب الأفغاني.

ويدور صراع في أفغانستان بين طالبان من جهة، والقوات الحكومية والدولية، بقيادة الولايات المتحدة، من جهة أخرى؛ ما تسبب في سقوط آلاف الضحايا من المدنيين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here