التضخم السنوي في الإمارات ينكمش 2.39 بالمائة يناير الماضي

دبي / الأناضول – كشفت بيانات رسمية، الاثنين، انكماش مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) السنوي بدولة الإمارات، بنسبة 2.39 بالمائة في يناير/ كانون الثاني 2019.

وقالت الهيئة التنافسية والإحصاء بالإمارات (حكومية)، في بيان صادر اليوم إن الانكماش السنوي، نتيجة انخفاض أسعار خدمات النقل 6.41 بالمائة والسكن والمياه والكهرباء والغاز 5.80 بالمائة والأغذية والمشروبات 1.09 بالمائة وخدمات الصحة 0.14 بالمائة.

وأضافت الهيئة أن مؤشر أسعار المستهلكين (التضخم) انكمش على أساس شهري، بنسبة 0.12 بالمائة في يناير/ كانون الثاني 2019، مقارنة بالشهر السابق له.

وأشارت الهيئة إلى أن الانكماش الشهري، جاء نتيجة انخفاض أسعار خدمات النقل 4.45 بالمائة والملابس والأحذية 1.85 بالمائة والسكن والمياه والكهرباء والغاز 0.26 بالمائة.

ويعكس معدل التضخم (الرقم الذي يقيس تكلفة الحصول على الخدمات والسلع الرئيسية للمستهلكين) تحركات الأسعار ويرصد معدلات الغلاء في الأسواق المختلفة.

ومطلع 2018، بدأت الإمارات تطبيق ضريبة القيمة المضافة في محاولة لتعزيز وتنويع الإيرادات المالية غير النفطية، في ظل توقعات بتراجع تأثير تطبيق الضريبة خلال 2019.

ويعود الانكماش الحالي، مع تراجع أثر تطبيق ضريبة القيمة المضافة، منذ يناير 2018، والذي تسبب في ارتفاع أسعار المستهلك فوق 5 بالمائة حينها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here