التصعيد العسكري مستمر لليوم الثالث.. مقتل 4 جنود روس في هجوم لفصائل معارضة على موقع عسكري بريف إدلب

دمشق- (د ب أ) – أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت بمقتل أربعة جنود روس جراء هجوم لفصائل المعارضة السورية على أحد المواقع العسكرية التي تدير منها روسيا العمليات بريف إدلب الشرقي.

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، في بيان صحفي اليوم، إن ذلك يأتي في الوقت الذي أكمل فيه التصعيد الجديد في العمليات العسكرية للجيش السوري والروسي يومه الثالث على التوالي، مشيرا إلى تنفيذ أكثر من 1796 ضربة جوية وبرية طالت المنطقة خلال الـ 72 ساعة الفائتة تركزت بشكل رئيسي على أرياف إدلب الشرقية والجنوبية والجنوبية الشرقي بالإضافة لريفي حلب الغربي والجنوبي.

ولفت المرصد إلى مقتل رجل وزوجته وأطفالهما الثلاثة بقصف جوي استهدف قرية “بالا” التابعة لعنجارة بريف حلب الغربي ليرتفع بذلك عدد الضحايا المدنيين خلال الـ 72 ساعة الماضية إلى 28 قتيلا بينهم ثمانية أطفال و75 مصابا.

ووفق المرصد، تمكنت فصائل المعارضة من السيطرة على قرى أبو جريف وتل خطرة تل مصطيف منذ انهيار وقف إطلاق قبل ثلاثة أيام ، مشيرا إلى مقتل ما لا يقل عن 58 عنصراً من قوات الجيش السوري والمسلحين الموالين لها، بالإضافة لمقتل 49 مسلحا من فصائل المعارضة .

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ
    آل عمران (169)

    رحمهم الله واسكنهم فسيح جنانه.*

    *الى محتكري الدين من المتأسلمين الذين يقتلون المسلمين، %25 من المواطنين الروس هم من المسلمين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here