“الترويكا” اليسارية في المغرب تحدد ستة أشهر لاعلان حزب واحد لجمع أحزاب اليسار الديمقراطي الثلاث (فيديو)

 الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 

بعد سنوات من اندماجها ضمن تجمع حزبي موحد، قررت الأحزاب الثلاث المكونة لفيدرالية اليسار الديمقراطي في المغرب، التوحد ضمن حزب يساري واحد، وذلك من أجل مواجهة التحديات وخوض منافسة قوية مع باقي الأحزاب الكبيرة.

 

وحسب مصادر قيادية في الفيدرالية، فان كوادر “الترويكا”، اتفقت على تحديد فترة ستة أشهر لاعلان تنظيم سياسي جديد يجمع هذه الأحزاب المكونة للفيدرالية.

 

ونقل موقع “الأول” المقرب من اليسار، عن مصادر من داخل الهيئة التنفيذية لفدرالية اليسار الديمقراطي، أن قيادات الأحزاب الثلاث انتهت من وضع اللمسات الأخيرة على برنامج عمل الفيدرالية لستة أشهر المقبلة في آخر اجتماع للهيئة التنفيذية.

 

ووفق ذات المصادر، فقد جرت المصادقة على البرنامج من طرف الهيئة التقريرية المكونة من ممثلي الهيئات التقريرية والقطاعية والشبيبية والنسائية للأحزاب الثلاثة.

 

وكشف ذات المصدر الصحفي، أن البرنامج الذي ينتظر تفعيله رسميا بعد نصف عام، يتضمن ثلاث محاور.

 

وحسب ذات المصادر فان الشق التنظيمي في البرنامج، يتعلق بالعمل خلال هذه المدة على تشكيل اللجان المحلية للفدرالية في مختلف المدن، وتوحيد المجالات التي تضم المحامين وقطاعات التعليم والصحة وغيرها، وفتح نقاش من أجل توحيد التوجه العام للحزب، فيما يتضمن الشق الآخر، ايجاد صيغة مشتركة تتوافق عليها مختلف الفكرية والايديولوجية للمكونات الثلاث.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here