“الترفيه” السعودية تعلن رسميا عن أول حفل لتامر حسني

 

أحمد المصري/ الأناضول : أعلن موقع “رزنامة الترفيه”، التابع للهيئة العامة للترفيه (حكومية)، عن إقامة حفل للمطرب المصري تامر حسني، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، (غرب) 30 مارس/ آذار القادم.

ونشر موقع روزنامة الترفيه، إعلانا للحفل في حسابه بموقع “تويتر”، جاء فيه “بدعم من الهيئة العامة للترفيه، نجم مصر والوطن العربي تامر حسني، بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، موعد الحفل 30 مارس 2018″، وأعاد حسني، تغريد الإعلان عبر حسابه في تويتر.

وسبق أن أعلن المطرب المصري عن الحفل في حسابه بإنستغرام، فيما تعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها “الترفيه” عن الحفل، الذي سيكون الأول لحسني داخل السعودية. 

وشهدت السعودية خلال الأيام الماضية، أول عرض “أوبرا” بالمملكة تحت عنوان “عنتر وعبلة”، وكذلك أول مهرجان لموسيقى الجاز. 

ويشهد قطاع الترفيه تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة به في 2016، بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد. 

وقررت السعودية، في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، السماح بفتح دور عرض سينمائي بعد حظر امتد لأكثر من ثلاثة عقود، ومن المرتقب بدء افتتاح قاعات للسينما في مارس/آذار المقبل. 

وتستهدف “رؤية السعودية 2030″، رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 بالمائة إلى 6 بالمائة. 

وقال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في تصريحات سابقة، إن بلاده تستهدف توطين 50 بالمائة من قطاع الترفيه؛ إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا. 

وشهدت المملكة، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم. 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here