التحقيقات الأممية حول انتهاكات تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق تنطلق مطلع 2019 .. وتعهّد الولايات المتحدة تقديم مليوني دولار دعمًا لجهود المحقّقين 

الامم المتحدة (الولايات المتحدة)- (أ ف ب)

تنطلق مطلع العام 2019 تحقيقات الأمم المتّحدة في شأن الانتهاكات التي ارتكبها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، بحسب ما أعلن الثلاثاء رئيس فريق التحقيق الأممي الذي بدأ منذ الصيف جمع أدلّة على حصول مجازر.

وقال البريطاني كريم أسعد أحمد خان المحامي المتخصّص في حقوق الإنسان لمجلس الأمن الدولي إنّ “فريق التحقيق يُواصل تحضيراته في العراق بهدف بدء أنشطة التحقيق مطلع 2019”.

وشدّد على أنّ “تنفيذ نشاطات التحقيق سيعتمد على تعاون ودعم وثقة جميع عناصر المجتمع العراقي”.

منذ آب/أغسطس، جمع محقّقو فريقه أدلّةً على مجازر وفظائع أخرى ارتكبها تنظيم الدولة الإسلامية.

وتعهّدت الولايات المتحدة تقديم مليوني دولار دعمًا لجهود محقّقي الأمم المتحدة.

واكتُشفت أكثر من 200 مقبرة جماعيّة في العراق، تضم أكثر من 12 ألف جثّة.

وبناءً على طلب العراق، تبنّى مجلس الأمن في العام 2017 قرارًا بالإجماع يمهّد الطريق لإجراء تحقيق بهدف محاكمة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية عن الجرائم التي ارتكبوها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ومن ومتى؟!!! يحقق ضد كل هاته الأمم التي ما تركت حجرا ولا شجرا إلا ودكته ناهيك عن دول عربيه مسلمه وحضاراتها سوت بالأرض دون ذكر الملايين من الأرواح التي قتلت!!!
    دماءنا ماء…. هكذا أصبحت أمة محمد للاسف ذل ما بعده ذل
    غيرنا يحلب البقر ونحن ما لحقنا ولو حتى على روثه
    حقيقه مره وواقع أمر منه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here