التحالف يحذر الحوثيين: استهداف المطارات في السعودية سيواجه بعمل عسكري.. وزير خارجية فرنسا يناشد الرياض ودبي بوقف “الحرب القذرة” في اليمن

الرياض / الأناضول: حذّر التحالف العربي من أن استمرار محاولات استهداف مطاري نجران والملك عبد الله، جنوب غربي السعودية، ستواجه بعمل عسكري.

جاء ذلك وفق ما صرح به المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي في مؤتمر صحفي بالرياض، نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية في وقت متأخر من مساء الإثنين.

ولفت المالكي إلى أن هناك محاولات لاستهداف المطارات الرئيسية بما فيها محاولة استهداف مطار نجران الإقليمي، ومطار الملك عبد الله في جازان وفي تلك المطارات آلاف المسافرين يوميًا سواءً من المقيمين أو من المواطنين السعوديين.

وتابع: “استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية والعدائية لأي دولة في قوات التحالف يستند إلى حق الدفاع عن النفس”.

وأضاف: “لدينا الإجراءات الوقائية والمبادرة في القيام بعمل عسكري واتخاذ التدابير اللازمة للدفاع عن مقدرات السعودية ومواطنيها وأيضا المقيمين على أرضها”

والأحد، أعلن التحالف العربي في اليمن، اعتراض طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها جماعة “الحوثي” في اليمن تجاه مطار الملك عبد الله في جازان، بعد أيام قليلة من اعتراض صاروخ آخر يوم الخميس صوب مطار نجران.

وأوضح المالكي، أن قوات التحالف أحبطت أكثر من 35 عملًا إرهابيًا للمليشيات الحوثية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، دون تفاصيل أكثر.

وأضاف: “نحن نعلم وندرك أن النظام الإيراني قام بتزويد حزب الله اللبناني الإرهابي بصواريخ فاتح 110 وتزويد ميليشياته في المنطقة بما فيهم الحوثيين بقدرات الطائرات بدون طيار”.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من إيران وحزب الله وجماعة الحوثي بشأن تلك الاتهامات، غير أن طهران سبق أن نفت اتهامات مماثلة.

وتابع المالكي محذرا: “لن نتسامح بأن تكون هناك أعمال إرهابية من خلال إطلاق الطائرات بدون طيار واستهداف المدنيين، والمرافق الحيوية والمقيمين وضيوف وزوار السعودية أو إطلاق مثل هذه القدرات بالداخل اليمني”.

ومن جهته وصف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الصراع باليمن بانه حرب قذرة ودعا الوزير كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة العمل على وقف هذه الحرب.

ودأب الحوثيون في السنوات الأخيرة على قصف الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، التي غالبا ما تنتهي بإسقاطها بواسطة منظومة الدفاع الجوي السعودي.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email

16 تعليقات

  1. غبي وتافه وحرب صهيو امريكيه بامتياز براعيه عربيه

  2. مقتبس : (أن استمرار محاولات استهداف مطاري نجران والملك عبد الله، جنوب غربي السعودية، ستواجه بعمل عسكري.)
    التحالف العربي ضد اليمن يحذر بعمل عسكري !!
    دخلت حرب اليمن السنة الخامسة ودمرت هجمات التحالف العربي خلالها كل ما يمكن تدميره من البشر والحجر والشجر .
    التحاف العربي ربما يعتبر أن الذي قام به خلال السنوات الخمس يدخل ضمن بروفة وتدريب على (الأعمال العسكرية) ، واليوم يحذر (بعمل عسكري) !!

  3. ((التحالف يحذر الحوثيين: استهداف المطارات في السعودية سيواجه بعمل عسكري))
    يا لسخرية القدر .. بالله عليكم، لمدة خمس سنوات، تحالف الشر والتخلف والرجعية مالذي يفعله باليمن؟! وماذا تفعل صواريخ طائراته التي تقصف ليل نهار؟!؟
    صدق المثل الذي يقول: إن لم تستحي فأفعل ما شئت .. ضربني وبكى سبقني واشتكى

  4. اليمن يدافع عن نفسه والتحالف العربي أنتم المعتتدون والمهاجمون وأنتم من بدأ الحرب القذرة وكما تزودكم أمريكا والدول الأوروبية بالسلاح فمن حق اليمن التزود بالسلاح من أي جهة كانت، قال ستواجه برد عسكري !! فهل كنتم تواجهونهم كل هذه السنين بالورود مثلاً ؟

  5. هذا العقيد المسمى بالمالكي ،هل هو مهرج ام ناطق عسكري ؟ إيران حزب الله دائماً هم السبب !!! ماذا يستطيعون السعوديون فعله قاموا به … من لا يتعلم من تجارب التاريخ لا يمكن له ان يتعلم . حال الجندي السعودي يقول في الهيجاء ما جربت نفسي لكن في الهريبة كالغزال

  6. ستواجه بعمل عسكري,
    أغبى منكم ما فيش، إلي حصل منذ 4 سنوات شو

  7. ما شاء الله على هذا الخبر … يعنى بلغة اخرى يايمنون اصمتوا ونحن سنقصفكم وندمركم وندمر مطاراتكم وبنيتكم التحته .. ونحذركم ان تدافعون عن انفسكم او تردون علينا بالمثل … ماهذا المنطق السافل هذا المنطق الحقير … هل هذا هو منطق من يدعون الاسلام ومن يتبجحون بوجود الحرمين لديهم .. اين هم من الانسانية اين هم من تعاليم الاسلام اذا كانوا يدعون الاسلام … لقد بانت حقيقة هذه الحرب الا انسانية على مدى العصور .. الانسانية لم تشهد مثل هذه الحرب ولم تحدث فى اى مجتمع … واسفاه

  8. هذا الرجل….غبي ؟! ام أنه يظن الناس اغبياء؟!
    اغلب الظن أنه غبي وياءىس…..لأنه وبعد 4سنوات من القصف الظالم المدمر لليمن ولاهلها الشجعان الصابرين….اكتشف ال سعود بأن اليمن لن يركع ولن يهزم ولن يستسلم …وان الوقت قد حان ليرد الصاع صاعين وليذيق عربان ال سعود بعضا من ما اذاقوه اهل اليمن ظلما وعدوانا……
    يقول متحدث ال سعود العسكري بأن رد السعودية سيكون عسكريا؟؟؟!!! وكاني ببهم كانوا يقصفون يمننا العزيز بالورود……سيكسر انف ال سعود ومعهم ال زايد وكل من تلطخت يداه بالدم اليمني،
    عاش اليمن ومن نصر الى نصر!

  9. هل ما تقومون به مند 5 سنوات مهرجان وفولكلور ان لم يكن عملكم طوال هده المدة عدوان اجرامي فماذا نسميه
    خسءتم ايها الاعراب

  10. “سيواجه بعمل عسكري” ..وهم من خمس سنوات ماذا يفعلون باليمن واليمنيين . فعلا شر البلية ما يضحك

  11. ستواجه بعمل عسكري! على أساس إن كل هذا القصف لليمن منذ اكثر من 4 سنوات هو ماذا؟ لعب بلاي ستيشن؟ منتهى الإستهبال الذي لا يصدقه طفل صغير، و من ثم ما دخلك إن كانت إيران زودت حزب الله اللبناني بصواريخ فاتح 110؟ ألهذا الدرجة تخافون على أبناء عمومتكم في الكيان الصهيوني؟ ليت القليل من هذا الإهتمام يوجة للفلسطينيين الذين يواجهون حصار و تجويع و سرقة أراضي و إنتهاكات مقدسات”إسلامية” بدلاً من محاولة تجريدهم من كل ما يملكون عبر تسويقكم لصفقة القرن! الحقيقة ان السعودية فقدت أي نوع من التعاطف معها من جميع الشعوب العربية و الإسلامية و لم يبقى لها سوى الذباب الإلكتروني ليدافع عنها (أو يسيء إليها بمعنى أدق!)

  12. استمرار القيام بعمليات عسكرية على المناطق الحيوية في الإمارات والسعودية يدخل في إطار حق الدفاع عن النفس ! تنتهكون حرمة شعب وتقصفون وتقتلون وتدمرون إرثه الثقافي بكذبة الدفاع عن الشرعية وعندما يرد المقاومون من ابناء اليمن الشريف عليكم تسمونها أعمال ارهابية بل انتم الإرهابيون وأفكاركم المتطرفة ارهابية !

  13. الوزير الفرنسي يتكلم عن ان الحرب في اليمن قذرة وماذا عن حروبكم واستعمار كثير من الدول العربية خليك في بلدك لاتتدخل في مالايعنيك لأنك ستجد رد حاسم نحن لانحتاج لكم كما قالها الوزير عادل الجبير سنجد سلاحنا في مكان اخر مادامت علاقتنا الاستراتيجية مع أمريكا قاىءمه فلا نهتم بجميع الدول فاعرف مع من تتكلم

  14. يعني تحالف عاصفة الحزم ينشر ورود طوال ال4 سنوات الماضية على رؤوس اليمنيين والان يهدد بعمل عسكري ؟ .
    المطلوب ان ياكل اليمنيين الابرياء صواريخ مملكة الخير ويتجرع اهل اليمن الفقر والمرض والحصار والدم بينما ال سعود مشغولين بسفراتهم ويخوتهم وصفقاتهم لما ؟ لانهم شعب الله المختار طبعا هذول شعب ابو متعب ابو الخير كلة وعندة فلوس كثييييرة يشتري بها جحافل البلطجية من كل دول العالم ويخرس اوربا وامريكا بفلوسه . جسر جوس اسلحة امريكية واوربية طوال سنين ولو ايران ساعدتهم حسب ادعائهم والا فاليمن محاصر برا وبحرا وجوا المهم يقولك ايران تتخطى الحصار وترسل لليمنيين صواريخ يمكن عن طريق الراديو المهم فهذه تهمة وجريمة حرب وكفر ويمكن الملائكة من السما نازلة بمسيرة احتجاج من مظلومية ال سعود

  15. يا سيد مالكي لماذا كل هذا الغضب اعلامكم يقول انكم تسقطون كل هذه المفرقعات التي يرسلها الحوثي ولا تدمر اي مرفق في مملكتكم فلما هذا الصراخ والعويل
    كفاكم تكبر وغطرسه فارغه لقد مرغ اليمنيون بكل اطيافهم انفكم في التراب وان هذه الفئه القليلله غلبتم بأذن الله لأنهم على الحق وانتم على الباطل ان الباطل كان زهوقا
    المضحك في كلامك يا هذا انك تتوعد بعمل عسكري ..وكأنكم طيلة خمس سنوان تقومون بعمل خيري تقذفون الورود والأزهار على اطفال اليمن وشيوخ اليمن ونساء اليمن
    ان لعنات اكثر من ميئتان وخمسون شهيدا من الأبرياء الذين قتلتموهم بغير الحق ستكون وبالا عليكم بأذن الله ولعنة الشيخ الجليل نمر باقر النمر احدي هذه اللعنات …

    تحياتي ..

  16. استهداف المطارات سيواجه برد عسكري!!! هذا المتحدث شخص اهبل!! ليش ٤ سنوات شو عم تعملو باليمن؟ اعمال خيرية مثلا ههههه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here