التحالف يؤكد تدمير مركز قيادة لـ”الدولة الإسلامية” في مسجد في سوريا كان يستخدم “لقيادة هجمات تستهدف شركاء التحالف”

واشنطن ـ (أ ف ب) – دمر التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة السبت مركز قيادة لتنظيم الدولة الإسلامية في مسجد هجين، أكبر بلدة في الجيب الأخير للمجموعة الجهادية في شرق سوريا، كما جاء في بيان للجيش الأميركي.

وقد نفذت هذه العملية فيما تقوم قوات يقودها الأكراد بالقضاء على آخر المقاتلين الجهاديين في هذه البلدة القريبة من الحدود العراقية.

وأوضح البيان أن 16 على الاقل من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية “المدججين بالسلاح”، كانوا موجودين في “مركز القيادة والمراقبة” في هذا المسجد الذي دمرته “ضربة محكمة”.

واوضح الجيش الأميركي أن الموقع كان يستخدم “لقيادة هجمات تستهدف شركاء التحالف”، متهما التنظيم الجهادي بالاستمرار في استخدام مواقع “محمية” لشن هجمات “مع استهتار تام بالمباني وكذلك بأرواح الأبرياء”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان اعلن الخميس سيطرة القوات الديموقراطية السورية المؤلفة من الاكراد والمدعومة من واشنطن على هجين، وهذا تقدم كبير في هجومهم الواسع النطاق لاستئصال التنظيم الجهادي من شرق سوريا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here