التحالف بقيادة الرياض يعلن “تدمير” سبعة مواقع تابعة للحوثيّين في محيط صنعاء بينها مواقع تُستخدم لصناعة و إطلاق طائرات من دون طيّار

الرياض – (أ ف ب) – أعلن التحالف العسكري بقيادة السعوديّة في اليمن الأحد أنّه “دمّر” سبعة أهداف تابعة للحوثيّين في محيط صنعاء، بينها مواقع تُستخدم لصناعة أو تخزين أو إطلاق طائرات من دون طيّار.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن التحالف، الذي يتدخل عسكرياً في اليمن منذ العام 2015، أجرى “عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة لقدرات الطائرات بدون طيار في 7 مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقه بصنعاء” التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأظهرت مشاهد صوّرتها وكالة فرانس برس سلسلة انفجارات ليليّة وقعت ليل السبت الأحد في محيط العاصمة اليمنيّة، وذلك بعد عشرة أيّام من تبنّي الحوثيين هجومًا بطائرة بلا طيّار على قاعدة عسكريّة أدّى إلى سقوط سبعة قتلى.

وبحسب العقيد المالكي، إن “الأهداف المدمرة شملت أماكن التخزين للطائرات بدون طيار، ورش التصنيع وقطع الغيار، ورش التركيب والتفخيخ، أماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الاطلاق وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات الإرهابية”.

وأوضح المالكي في مؤتمر صحافي مساء الأحد في الرياض عارضاً مشاهد فيديو، أنه تم استهداف سبعة مواقع عسكرية في محيط صنعاء متهماً إيران بتوفير الطائرات من دون طيار للحوثيين والمهارات التقنية لإطلاق هذا النوع من المعدات.

وأكد أنه لم يُصب أي مدني يمني في عمليات القصف التي نفذت بدقة رغم وجود المواقع المستهدفة في أحياء سكينة.

وبدأت المعارك بين الحوثيين المدعومين من إيران والقوات اليمنية في 2014، وشهد النزاع تصعيدا في 2015 بهروب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى السعودية مع سيطرة الحوثيين على أجزاء كبيرة من البلاد، وتدخل تحالف بقيادة السعودية عسكريا دعما للحكومة.

وأجريت محادثات سلام بين الحكومة اليمنية و الحوثيين الشهر الماضي في السويد برعاية الأمم المتحدة. وتم التوصل إلى هدنة في الحديدة لكنها لا تزال هشّة.

واتهم المالكي الأحد الحوثيين بانتهاك 680 مرة الهدنة منذ دخولها حيّز التنفيذ في 18 كانون الأول/ديسمبر.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. عندما يعتقد ءال سعود أنهم انتهوا من حربهم على اليمن…
    عندها فقط… لينتظروا المفاجئات التي ستذهب عقولهم ثم ملكهم
    نحن بالله أقوى
    وهم بتوليهم لأعداء الله أضعف وإلى زوال

  2. تحالف الشر كان يدعي منذ اليوم الاول انه دمر 80% من قدرات الطرف الاخر وقال جهابذة العدوان من عسيري وغيره انهم حرروا 85% من المناطق …
    انكم بكل صراحه فشلتم وستفشلون بأذن الله وعنترياتكم على الشعب اليمني الاعزل هي وصمة عار على جبين ال سعود ومرتزقتهم
    والمضحك ان فشلكم تضعونه على شماعة ايران ليكون مبرر لخيبنكم ولكن من لديه عقل يعرف تمام المعرفه انكم كاذبون ……………

  3. قال العسيري في بداية الحرب على اليمن الشقيق
    ان السلاح الجوي السعودية و تحالفه نجح في تدمير اكثر من 80% من القوات الحوثية !
    و هنا نحن قريب دخول العام الخامس الحرب على اليمن و الحوثين اقوى بكثير من قبل ههههههههه

  4. ال سعود يعتقدون مبدأ القوة هو الغالب كما هي حليفتهم دولة الاحتلال الصهيوني عنجهيتهم من ولاية رعاة البقر نقول لهم
    ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here