التحالف العربي يعلن إجلاء مصاب من سفينة إيرانية وصفها بـ”مشبوهة” قرب ميناء الحديدة في اليمن نتيجة تعرضه لإصابة بالغة وتدهور حالته الصحية

الرياض/ الأناضول: قال التحالف العربي في اليمن، مساء الثلاثاء، إنه أجلى مصابا إيرانيا من سفينة إيرانية وصفها بـ”المشبوهة”، وذلك بالقرب من ميناء يمني.

ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، قال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، إن السعودية تلقت “نداء استغاثة لإخلاء أحد أفراد طاقم سفينة إيرانية تقع شمال غرب ميناء الحديدة (اليمني) نتيجة تعرضه لإصابة بالغة وتدهور حالته الصحية على متن السفينة”، دون تفاصيل بشأن إصابته.

وأشار إلى أن الرياض تلقت طلبا مماثلا من سفير إيراني (لم يسمه) ببعثة بلاده بالأمم المتحدة.

وأضاف أنه تم إجلاء المصاب إيراني الجنسية ونقله للمستشفي العسكري بجازان السعودية.

ووجه المتحدث اتهامات للسفينة الإيرانية، منها أنها “تقوم بأعمال عدائية ضد قوات التحالف والشعب اليمني”، وهو ما لم يتسن الحصول على تعليق فوري بشأنه من طهران.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا ومدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، ومسلحي جماعة الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وعقدت السعودية قمتين بمكة، غلب عليهما توجيه انتقادات لإيران الأيام الماضية، بالتزامن مع تصاعد توتر بين طهران وواشنطن، دفع البنتاغون لإعلان إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن”، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. لو كانت فعلا تقوم باعمال مشبوهة ما كانت لتستنجد ففي المهمات السرية حتي لو مات احد أعضائها لا يرسلون
    إشارة استغاثة

  2. واضح من الخبر جدا
    شخبح لخبط شخابيط
    سفينة ايرانية و مشبوهة و تلقت خبر اغاثة من سفير ايران لدى الامم المتحدة ولم يتسنا اسمه ههههههههههههههه
    اي هو في ايه هو انتو شارب حلجة يا جميل

  3. إذا صدق الخبر، فالعملية طبيعية وذات طابع إنساني والسفينة لها الحق بالتواجد في المياه الدولية. ولو كانت مثل هذه السفينة للطرف الآخر وتتواجد بالقرب من الحدود البحرية الإيرانية وطلبت استغاثة ما، فسوف تؤدي إيران هذا الواجب الإنساني.

  4. تصريحات الناطق الرسمي للتحالف الاصل فيها انها اكاذيب حتى يثبت العكس ، لست افتري عليهم وانما هم الذين عودونا على ذلك طوال الاربع سنوات الماضية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here