التحالف العربي يدعو اليمنيين إلى دعم الشرعية لاستكمال تحرير اليمن من الحوثيين

11ipj

صنعاء- (د ب أ): أكدت قيادة التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، مساء السبت، أهمية أن يستشعر اليمنيون بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك مع تحالف دعم الشرعية، “لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية من مليشيات الحوثي”.

وقالت قيادة التحالف في بيان لها نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، “إنها تتابع مجمل الأحداث والمستجدات في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وما يدور من سجال إعلامي في هذا الإطار حول بعض المطالَب الشعبية إزاء تقويم بعض الاختلالات في القطاع الحكومي (حكومة أحمد عبيد بن دغر).

وأضافت القيادة بأنه يجب “عدم إعطاء الفرصة للمتربصين لشق الصف اليمني أو إلهاء اليمنيين عن معركتهم الرئيسيّة باعتبار ذلك التزاماً سياسياً وإنسانياً وأخلاقياً لا يمكن التراجع عنه، مما يستوجب التفاف كافة المكونات اليمنية وتركيز الجهود سياسيًا وعسكريًا، وتلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة والانقسام وتقويض مؤسسات الدولة”.

ودعت قيادة التحالف العربي، بقيادة السعودية كافة المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس، والتمسك بلغة الحوار الهادئ.

وكانت ما تسمى بالمقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي، قد أعلنت في بيان لها الأحد الماضي، التصعيد ضد حكومة بن دغر وإعلان حالة الطوارئ في عدن، مع إعطاء الرئيس عبدربه منصور هادي أسبوعا لإقالة حكومة بن دغر والتي ستنتهي يوم الأحد.

وأشار البيان إلى “أن هذا القرار جاء بناء على أسباب جوهرية ومشروعة لإنقاذ الشعب الجنوبي من جحيم الكارثة والموت المحقق الذي تقوم به الحكومة التي وصفها بـ”الفاسدة”.

وتأتي هذه المطالبات في الوقت الذي تشهد فيه عدة جبهات قتالية في محافظات يمنية مختلفة معارك عنيفة بين القوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثيين من جهة ثانية، عقب إعلان القوات الحكومية تنفيد عمليات عسكرية واسعة لاستكمال تحرير البلاد واستعادة الشرعية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. نذاء التحالف العربي – السعودي الاعرابي للشعب اليمني مثير للسخرية و للضحك معاً وشر البلية مايضحك !
    اهو نداء تعزية للنفس او استغاثة بالشعب اليمني العريق لانتشا ل هذاالغريق ليشق له الطريق ؟
    فأذ كان هدا التحالف يطلب الى اليمنيين دعم الشرعية لاستكمال تحرير اليمن من الحوثيين :
    فأولا – منهم اليمنيون ومنهم الحوثييىن وما الفرق بينهم اليسوا جميهعا مواطنين يمنيين ؟
    ثانيا – وأذا كان التحالف العربي الممرتزق و والأعرب من حكام ال سعود وال تهيان وال خليفة وال ثاني قد حرروا قسما من اليمن فلماذ ا لايستكملون الجزء الباقي ويستغيثون باليمنيين العزل من السلاح ؟
    أليس حقا ياعرب امر مثير للغرابة والعجب اقرب الى الخداع والكذب ؟
    لكن تفسير المر بسيط جدا وهو ” مازال الكاذب يكذب حتى صار يصدق كذبه ؟
    وربما التحال العربي السعودي يعمل بالمثل اسوقي الشائع ” اكدب ملح الرجال ” حتى جاءت عجوزيمنية حليمة وصحّحت المثل قائلة ” الملح سلاح الرجال الانذال ” واهدته الى تحالف العيال ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here