التحالف العربي: الحوثيون يطلقون صاروخا على مقاتلة حربية في اليمن ولكنها استكملت مهمتها عادت سالمة إلى قواعدها

الرياض- (د ب أ): أعلنت القيادة المشتركة للتحالف العربي إطلاق صاروخ من الدفاعات الجوية في مطار صعدة باليمن والواقع تحت سيطرة الحوثيين على إحدى طائراتها الحربية، ولكن الطائرة المقاتلة عادت إلى قواعدها.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي ان الصاروخ انطلق باتجاه الطائرة في منطقة العمليات ظهر اليوم (الأربعاء).

وأضاف ان الطائرة تعاملت مع مصادر النيران، واستكملت مهمتها وعادت سالمة إلى قواعدها.

وتابع أن هذا الصاروخ لم يكن ضمن قدرات الدفاع الجوي للحوثيين التي دمرتها قوات التحالف العربي بعد سيطرتهم على اسلحة الجيش النوعية والثقيلة.

وذكر أن هذا يثبت استمرار ايران بتزويد الحوثيين باسلحة نوعية، مما يعد تحديا للقرارات الدولية.

وكان الحوثيون قد اعلنوا ان الدفاعات الجوية الأربعاء اصابت طائرة حربية لتحالف “العدوان” نوع إف 15 في أجواء صعدة، بحسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. تزویر الدول الاوربیه و آمریکا بالأسلحة و المعدات و الطيارين لم یکن خرقا للقوانين الدولية لکن تزوبد ایران صاروخا للدفاع عن النفس أصبح خرقا للقوانين الدولية !!!

  2. الآن فهمونا الصاروخ طلع فشنق والا إيراني مطور حتي نعطيكم جواب الشرط احترموا عقول الناس

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here