التحالف العربي: إصلاح سفينة الشحن التركية ووصولها ميناء “الصليف” اليمني

محمد فهد/ الأناضول: أعلن التحالف العربي، الإثنين، عن دخول السفينة التركية التي تعرضت لاستهداف إرهابي قبالة سواحل اليمن، في مايو/ أيار الماضي، لميناء “الصليف” اليمني لتفرغ حمولتها هناك بعد إصلاحها إثر الهجوم.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي بالرياض، إن “السفينة التركية التي استهدفت تم إصلاحها بميناء جازان السعودي، ودخلت حاليا إلى ميناء الصليف (شمال غربي اليمن) لتفريغ حمولتها من القمح فيه”، وفق ما نقلت عنه وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وفي 10 مايو/ أيار الماضي، تعرضت سفينة شحن تركية لهجوم صاروخي قبالة سواحل اليمن، عندما كانت تنقل القمح من ميناء “نوفوروسيسك” الروسي، إلى ميناء “الصليف”، لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية.

وأعلنت واشنطن، آنذاك، “استهداف جماعة الحوثي لسفينة الشحن التركية”.

وقال بيان للبيت الأبيض حينها، “اتخذنا وضع الطوارئ بسبب تعرض سفينة شحن تركية، كانت تحاول إيصال 50 ألف طن من القمح إلى ميناء الصليف، لهجوم صاروخي نفذّته جماعة الحوثي، على بعد 70 ميلا (112 كلم) من السواحل اليمنية”.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي، في بيان له وقتها، إن الهجوم الذي استهدف سفينة الشحن “لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية”.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here