التحالف الدولي يعلن مقتل أكثر من 100 مقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” في غارات استهدفت مقرا رئيسيا ومركزا للقيادة تابعين للتنظيم في سوريا

8ipj

واشنطن- (د ب أ): أعلن التحالف الدولي المناوئ لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الثلاثاء مقتل أكثر من 100 عضو في التنظيم خلال غارات في سوريا شنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأوضح التحالف أن هذه الغارات وقعت يوم السبت الماضي في وادي الفرات الأوسط، وحسب تقديرات فإن عدد قتلى التنظيم تراوح بين 145 إلى 150 شخصا.

وحسب التحالف، فإن الغارات هاجمت مقرا رئيسيا ومركزا للقيادة تابعين للتنظيم، وقال جيمس جارارد، أحد قادة التحالف إن “الهجمات أكدت تقديراتنا التي تشير إلى أن حرب تحرير سورية لا يزال أمامها وقت طويل قبل انتهائها”.

وذكرت قوات سورية الديمقراطية أن مقاتليها دخلوا في اشتباكات عنيفة مع أعضاء التنظيم.

كان داعش فقد في العام الماضي الجزء الأكبر من مناطق سيادته في سورية ومن بينها معقله في الرقة ودير الزور، وأعلنت روسيا، حليف النظام السوري، في كانون أول/ ديسمبر الماضي عن هزيمة التنظيم، غير أن داعش لا يزال يحتفظ ببعض المناطق الصغيرة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. صحيح ما يدعيه التحالف لقد كان الدواعش مجمعين في معسكر سيرياناو الذي أعده رامبو مع البشمركة حيث رفضوا أن يحملوا السلاح ويأتمروا من الكفار الأمريكان وأعوانهم العملاء الأكراد.
    هذا الخبر المجلجل يأتي بِعد الإجتماع فوق العادة الذي دعت له فرنسا وحضره المعتدل وزير خارجية ترامب وحوالي ثلاثين دولة من ميكروستان الى قطرستان مروراً بالبحرينستان لأنهم ضد استخدام السلاح الكيماوي الذي استخدمه ثوار الناتو واتهمت به الدولة السورية ليضغطوا وهم بذلك يصارعون غباءهم الاستعمارية للبعض وغباء الذل والهوان للبعض الآخر ولكن وللأسف لم نعد نصدقهم حتى لو اعتنقوا الاسلام .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here