التايمز: مطلقة ملك السعودية عنود الفايز تناشد أوباما التدخل لإطلاق سراح بناتها

onoud-alfaiez666

لندن ـ نشرت صحيفة التايمز مقالاً لهيو توميليسين يتعلق بمناشدة الأميرة عنود الفايز وهي الزوجة السابقة للملك السعودية الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمساعدتها “لإطلاق سراح بناتها الأربعة المحتجزات من قبل والدهن الملك رغماً عن إراداتهن منذ اكثر من 10 سنوات”.

وتعيش الفايز (57 عاماً ) الأردنية الأصل في العاصمة البريطانية منذ طلاقها من الملك عبد الله عام 2003، وتزعم الفايز بأن الملك السعودي يحتجز بناتها الاربعة في قصره الملكي رغماً عنهن.

وتقول الأميرة العنود إن بناتها الاربعة، سحر ومهى وهلا وجواهر “محتجزات بالقوة”، مضيفة ” بناتي يحتجن إلى المساعدة ولإطلاق سراحهن فوراً، وعلى أوباما أن يلقي الضوء على هذه القضية خلال زيارته للملك، وللوقوف على هذه التجاوزات ضد بناتي”.

وتضيف “كتبت إبنتي سحر (42 عاماً) تغريدة على تويتر تقول فيه إنهن رهن الإقامة الجبرية ولديهن القليل من الطعام كما عبرت عن غضبها لعدم حصولهن على بطاقة هوية ولا جواز سفر”، مشيرة ” نأكل وجبة واحدة يومياً، ونحاول أن نعيش بأقل الامكانيات الموجودة”.

وتزوجت العنود من الملك عبد الله عندما كانت في الـ 15 من عمرها، وأوضحت أن بناتها كن يقمن برحلتين شهرياً لشراء الطعام والماء والأدوية، إلا أن هذه الرحلات توقفت الآن.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

7 تعليقات

  1. التلفزيون البريطاني عرض حلقه كامله عن هذا الموضوع. موضوع إحتجازهم في القصر ومنعهم من السفر لرؤية والدتهم ممكن تصديقه ، أما أنهم جياع ولا يأكلوا إلا وجبه واحده فهذا مســتحيل. إذا كان الحارس والسائق لديهم عايش في بذخ فما بالك ببنات الملك !!! حدث العاقل بما لايعقل فإن صدق فلا عقل له !!!

  2. انا اقول ترفع قضيه امام المحكمه الوليه خايها تطاالب بنفقه وحقهاا بزياره بناتهاا شو هذ ملك ولا غووول
    اذا صدقت الروايه طبعا

  3. What a shame , a Muslim women asks for help from a man who is neither here nor their with respect to this matter, yet the Prophet’s message is unity, equality, justice and freedom of all kind of oppression.

  4. اذا كان عمر الفايز (57) وبنتها ( 42 )يعني الفرق ( 14 ) كم عمرها وتزوجت ومتى حملت وكم فترة الحمل اذا كان هذا صحيح فمعناها يجوز الزواج من القاصرات إقتداءً بخادم الحرمين أطال الله في عمره وحفظ الذين أجازوا اليه وحرموها على غيره ( ومن هل المال حمل إجمال ) ولكن يبقى سؤال هل تقبلها قوانين العم سام لكي يتوسط أوباما ام هي تزوجت في عهد الفصل العنصري؟؟؟؟؟ ولادخل له بها!!!!

  5. كدب.لا احب كثبرا من تصرفات المملكة لكن لا يمكن اتهام ال سعود بالبخل.
    اما الرغبة في الخروج من السعودية فهي مفهومة الأسباب. تريد البنات عبشة البدخ في انكلترا و الإقامة في الملاهي و التبضع
    اللهم احفظ الملك عبدالله من البهدلة

  6. هل يعقل ان يكون ذلك سلوك حاكم الحرمين لشريفين؟ واذا كان ذلك صحيحاً فنحن امام وحوش بشرية!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here