التايمز: محمد بن سلمان: أتحمل المسؤولية عن موت خاشقجي

نشرت صحيفة التايمز تقريرا لريتشارد سبنسر، مراسل شؤون الشرق الأوسط، بعنوان “محمد بن سلمان: أتحمل المسؤولية عن موت خاشقجي”.

ويقول الكاتب إن ولي العهد السعودي “المثير للجدل” محمد بن سلمان قال إنه يتحمل المسؤولية عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، في أول مقابلة له مع الإعلام الغربي منذ مقتل خاشقجي.

ويقول الكاتب إن بن سلمان قال لشبكة “بي بي إس” الأمريكية “أتحمل المسؤولية كاملة لأنه حدث تحت ظل إدارتي”.

ويضيف الكاتب أن خاشقجي كان في السابق محسوبا على النظام، وكان رئيس تحرير صحف سعودية وفي لندن وواشنطن. ويشير إلى خاشقجي أخذ ينتقد ولي العهد السعودي، وكان يقيم في المنفى الاختياري في الولايات المتحدة، وقتل في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي على يد أجهزة الأمن والاستخبارات السعودية في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول في تركيا.

وتقول الصحيفة إن ملابسات مقتل خاشقجي ووحشية عملية القتل أصابت حلفاء السعودية في لندن وواشنطن بالصدمة، وعند وقوع الحادث حاولت السلطات السعودية إنكار علمها باختفاء خاشقجي طوال أسبوعين كاملين. ويختتم الكاتب التقرير قائلا إن الاستخبارات المركزية الأمريكية تعتقد أن الإجراء المتخذ ضد خاشقجي جاء بأمر شخصي من ولي العهد السعودي. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here