التايمز: زيارة بن سلمان الآسيوية تثبت أن السعودية أقوى الدول العربية وأهمها

لندن ـ نشرت صحيفة التايمز التي نشرت مقالاً تحليلياً لمايكل بنوين يسلط فيه الضوء على جولة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الآسيوية إلى الهند وباكستان والصين.

وقال كاتب المقال إن زيارة بن سلمان لهذه الدول تثبت أن السعودية ينظر لها في آسيا بأنها من أهم وأقوى الدول العربية في الشرق الأوسط وأنه مهما عبّر الغرب عن قلقه من قتل الصحفي السعودي جمال خاشجقي، إلا أن ولي العهد السعودي يبقى الرجل المسيطر بقبضة من حديد في السعودية.

وأضاف أن السجاد الأحمر بُسط لولي العهد السعودي في باكستان كما أن الناس خرجوا مهللين له وفرحين بزيارته، كما أثنى عليه رئيس الوزراء عمران خان واستقبله بحفاوة بالغة، وأرسلت طائرات مقاتلة لمرافقة طائرته، بمجرد دخولها الأجواء الباكستانية.

وأردف أن خان استطاع إبرام تعهدات استثماريه بقيمة 20 مليار دولار أمريكي، وفي الهند، نارندرا مودي استقبل ولي العهد في المطار.

وأردف أنه يتوقع أن يبرم ولي العهد السعودي صفقة نفط تجعل الصين أكبر شريك للسعودية.

وتابع بالقول إن ولي العهد السعودي والدول الآسيوية أصروا على إظهار أن الانتقاد الأوروبي لا يؤثر عليهم. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. نتمنى الخير للسعودية الشقيقة ولكن بدون التحول لدولة صناعية منتجة للصناعات الثقيلة واقتصاد قائم على اقتصاد المعرفة وبراءات الاختراع وعدم وجود طبقة عاملة مؤهلة ومدربة سوف تبقى دولة معتمدة على الغير بسيادة منقوصة باقتصاد احادي السلعة قائم على تصدير البترول والخامات الطبيعية .
    ضاعت الكثير من فرص على السعودية في فترة الوفرة المالية في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي في ظل ثنائية الاقطاب العالمية ما بين الغرب والمنظومة الشرقية لتصبح أكثر تقدما من كوريا الجنوبية وتايوان…الخ.
    ولكن حاليا الطريق غير معبد وسالك بصعوبة في ظل تشتت الجهود والطاقات عبر الدخول في صراعات عبثية تستنزف الجهود والطاقات وبدون طائل ،

  2. بعد حرب عالمية ثانية انسحبت دول استعمار أوروبي عسكرياً من العالم الثالث لصالح أمريكا وروسيا لكن استمرت بحلب اقتصادات دول العالم الثالث، وبدأ عدد من تلك دول الإنفكاك من ذلك ومنها دول شرق أوسطية عربية فحققت دولة الإمارات العربية نهضة تراكمية عبر عقود كما أطلقت دولة مصر العربية نهضة كبرى منذ بضعة سنوات واحتفلت المملكة العربية السعودية مؤخراً بنجاح وتقدم مشروع نهضة عربي تريليوني متعدد أبعاد ينهي هيمنة أوروبا الغربية العجوز وكل ذلك يتيح إقامة أوروبا جديدة بالشرق الأوسط بديلاً لأوروبا الغربية العجوز.

  3. ياخسارة يامصر العروبة والتاربخ ماذا حدث او من الذي عمل على تقزيم مصر ؟ العراق وسورية نعلم ويعلم العالم مالذي حدث لهما لكن مصر من الذي فعل بها هذا ؟؟ عسكر مصر يملك الإجابة ربما تكون اتفاقية كامب ديفيد احد اهم الأسباب

  4. أحبائي
    نحن نتمنى دائما الإزدهار للملكة العربية السعودية
    ونتمنى ان يعم هذا الإزدهار والرخاء كل الدول العربية
    ونتمنى أن ينعكس ذلك في قادم الأيام على القضية الفلسطينية
    أحبائي
    دعوة محبة
    أدعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه…واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الارض
    جمال بركات….مركز ثقافة الالفية الثالثة

  5. على العكس تماما فهي من اضعف الدول الان !!!!

  6. الفلوس تغير النفوس، كل شئ يشترى بالمال حتى الأوطان اشتريت بالمال، بعد استلام الدولارات ستهاجم بن سلمان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here