التايمز: روسيا تشدد لتركيا على أن الجيش السوري يجب أن يسد فراغ الولايات المتحدة

لندن ـ نشرت صحيفة التايمز تقريرا لهانا لوسيندا سميث من إسطنبول بعنوان “روسيا تشدد لتركيا على أن قوات الأسد يجب أن تسد فراغ الولايات المتحدة”.

وتقول الكاتبة إن روسيا شددت لتركيا، التي من المزمع أن تشن هجوما في شمال سوريا، على أن قوات الرئيس السوري، بشار الأسد، يجب أن تسيطر على جميع المناطق التي تنسحب منها القوات الأمريكية.

وتحشد تركيا قواتها على الحدود مع سوريا استعدادا للهجوم على منبج، وهي بلدة تقع شمالي محافظة حلب، وتسيطر عليها فصائل مسلحة كردية.

وفي الوقت ذاته، بدأت القوات الحكومية السورية والقوات الروسية الانتشار إلى الخطوط الأمامية قرب منبج أمس. وتقول الكاتبة إن منبج هي أول اختبار حقيقي للعلاقات الروسية التركية بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأسبوع الماضي انسحاب القوات الأمريكية.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية “يجب على القوات السورية أن تسيطر على هذه المناطق ولكن لا توجد لدينا معلومات عن أي اتصالات بين واشنطن ودمشق عن الأمر”.

ويتوعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ فترة باجتياح منبج لأن أنقرة تنظر إلى الفصائل الكردية المسلحة المسيطرة عليها على أنها منظمة إرهابية، ولكن وجود القوات الأمريكية في البلدة كان يضع حدا لمخططاته.  (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here