التايمز: ترامب يرجئ انسحاب القوات الأمريكية من سوريا

نشرت صحيفة التايمز مقالا لريتشارد سبنسر، مراسل شؤون الشرق الأوسط، بعنوان “ترامب يرجئ انسحاب القوات الأمريكية من سوريا”. ويقول الكانب إن ترامب أرجأ إعلانه المفاجئ بالانسحاب السريع للقوات الأمريكية من سوريا، قائلا إنه سيطبق الخطة “ببطء”.

وقال ترامب للسيناتور الجمهوري البارز لينزي غراهام إنه سيعاود التفكير كيفية تنفيذ تعهده “بإعادة القوات إلى البلاد”.

وقال ترامب في تغريدة أمس إنه سيعيد القوات إلى المنزل “ببطء”. ويرى سبنسر أن تغيير الرئيس الأمريكي موعد انسحاب القوات الأمريكية تسبب في قلق كبير لقوات سوريا الديمقراطية، التي تدربها وتدعمها القوات الخاصة البريطانية والأمريكية والفرنسية. والعنصر الرئيس في قوات سوريا الديمقراطية هو الميليشيات الكردية، مع بعض القوات العربية.

وإثر إعلان ترامب قالت الميليشيات الكردية إنها ستنسحب مدينة منبج ذات الأهمية الاستراتيجية، التي تتعرض للتهديد من القوات الحكومية السورية والقوات المدعومة من سوريا. وقال سكان المدينة إنهم “يحزمون أمتعتهم” لشعورهم بالقلق.

وقال طبيب من منبج للصحيفة “الناس يخشون الفوضى، ايا كان الجيش الذين يسيطر على المدينة. الأمر لا يتعلق بالسياسة، بل بالخوف. معظم الناس يفضلون أن تبقى الأمور على ما هي عليه”.

ويقول الكاتب إن القرار السابق لترامب بالانسحاب السريع من سوريا، على الرغم من تعهده ببقاء القوات الأمريكية بالبقاء لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية وللتصدي للنفوذ الإيراني، أغضب أيضا الحزب الجمهوري الذي أيد بشدة مهمة الجيش في شرقي سوريا.

وتوقل الصحيفة إن ترامب أكد أن “النصر” في سوريا ما زال أمرا سيحدث، ولكنه أشار أيضا إلى أنه مستعد للتسوية بشأن كيفية الانسحاب. وقال ترامب في تغريدة “إذا كان شخص آخر غير دونالد ترامب قد قام بما قمت به في سوريا، التي كانت فوضى يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية عندما أصبحت رئيسا، لأصبح بطلا قوميا. قُضى الآن على تنظيم الدولة بصورة كبيرة، والآن سنعيد قواتنا إلى البلاد على مهل”. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. وهل تغيرت صورة معتوه البيت الابيض حتي يقال بأنه غيّر كلامه اوموقفه؟؟
    هذه هي الصفة التي الصفة التي يظهر فيها منذ اليوم الأول لدخوله البيت الابيض في 20 يناير 2017 فحولا الى أسود !ترامب لم ولا ولن يتغير طبعه وتطبعه ابدا !
    فمايقوله عند حلول ظلام الليل يمحوه فجر النهار الطالعلتل الليلة ؟
    ليس لانه فقط ينسى مايقول مساء امس بل لانه حين يتكلم لايدري ماخرج من بين شفتيه او على لسانه ابداً طالما انه يهذي بما بما يوسوس له عقله به مت احلام للحصول على الولا من ذهب اسود او ذهب أصفر ؟
    فأسرائيل ليست السعودية او خليجية ! فهو لايجد في تل ابيب عطاء اومعطاء اوحقيبة دولارات بل يجدها دولة استجداء !
    لذا اصبحت في ذهنه “لاعالبال ولا علخاطر “فلتذهب الى الجحيم الايراني ؟
    وحتى أن معلّقا يهوديا قال في تغريدة له باللغة العبرية بانه لو تم اجراء تحليل بعلم النفس او اختبا ر لسوف يتبين ان ترامب
    نادم على نقل السفارة والاتراف بالقدس عاصمة لليهود ؟
    واضف هد المعلّق الاسرائيلي يقول بانه اذا فاز ترامب في انتخابت2020 لفترة رئاسية ثانية فانه سوف يصدر قرار بألغاء الاعتراف ونقل السفارة واعادة مفرها الدائم في تل ابيب ؟
    واكثو منذلك فقد اسطرد هذا المعلّق الاسرائيلي يقول ان اعلا صفقة القرن ليس لاغتنام الوقت المناسب كم يعتقد البعض ، وأنما اتم استبعاده نهائيا من برامج ترامب السياسي وذلك لشدة كراهيته للوبي الاسرائيلي بواشنطن لتخليه عن دعمه على الساح الاميركي او على صعيد الكونغرس مع ان صهرة جاريد كوشنر يهودي متعصب جدا لاسرائيل !
    هذا هو ترامب في كل يوم له شان فهو لراب يزعق من كويا الشمالية لايران لكن سمعان طرشان ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل
    =============+=

  2. ما هذا الكذب بالأمس غادرت ١٢٠ اليه امريكيه من سوريا إلى العراق كل الامريكان ٢٠٠٠ جندي شو بقي في سوريا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here