التايمز: تأجيل ماي التصويت على اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي محاولة لكسب بعض الوقت لتظل في منصبها

نشرت صحيفة التايمز في افتتاحيتها إلى ما وصفته بالإهانة غير العادية التي تلقتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في البرلمان، ووصفت قرارها بتأجيل التصويت على اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكست) بأنها “محاولة لكسب بعض الوقت لتظل في منصبها”.

وأضافت الصحيفة أن قرار ماي بتأجيل التصويت على اتفاق البريكست يعتبر إهانة غير لائقة لرئيسة الوزراء التي يبدو من الواضح أنها فقدت السيطرة على حزبها.

وأردفت الصحيفة أن ماي تحاول كسب المزيد من الوقت، وأنها لو كانت قد خسرت التصويت اليوم لكانت حصدت تصويتاً بسحب الثقة عنها من حزبها ومن البرلمان أيضاً، وفي الحالتين ستجد نفسها خارج داونيغ ستريت.

وختمت الصحيفة بالقول إن ماي أمنت نفسها لبضعة أسابيع في محاولة لإجراء بعض التعديلات على الاتفاق كي يتقبله البرلمان وليحميها من تصويت سحب ثقة. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here