التايمز: بيونغ يانغ شرعت في محو التاريخ الوطني

 

north-koria.jpg66

 

لندن ـ قالت صحيفة التايمز أن بيونغ يانغ شرعت في محو معظم محتويات الأرشيف الوطني في محاولة لتغيير التاريخ واعادة كتابته في أعقاب اعدام تشانغ سونغ- ثيك زوج عمة زعيم كوريا الشمالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم بالفعل محو 100 ألف مقال على الانترنت بلغة البلاد وأخرى مترجمة لخمس لغات من أرشيف وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية كما تم محو 20 ألف تقرير من أرشيف حزب العمال الكوري (رودنغ سينمن) كان يدور معظمها حول زوج العمة الذي تم اعدامه سونغ- ثيك.

ورجحت الصحيفة أن ذلك جاء فيما يبدو لازالة أي اثر لسوتغ-ثيك الذي أعدم عقب مزاعم بتدبيره انقلابا في كوريا الشمالية وكان يتمتع بنفوذ كبير في البلاد.

وأشارت التايمز إلى أن تلك الخطوة تذكر برواية جورج اورويل الشهيرة 1984 التي تدور حول الاخ الاكبر الذي لم يشاهدة احد ويراقب الجميع وسعى فيها الحزب الحاكم إلى محو الماضي ايمانا بأن من يمحو الماضي يملك المستقبل.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here