التايمز: بريطانيون عائدون من سوريا

 syria-moujahdeen33

 

لندن ـ تحدث تقرير للتايمز عن مخاوف من تداعيات للصراع السوري داخل بريطانيا.

ونشرت صحيفة “التايمز” في صفحتها الأولى تقريرا حول تنامي مخاوف في بريطانيا من تنفيذ هجمات إرهابية ذات صلة بالصراع الذي تشهده سوريا.

وتحدث التقرير عن تهديد يطرحه البريطانيون الذين يسافرون إلى سوريا والعائدين منها، وذلك مع تزايد أعداد المعتقلين في بريطانيا للاشتباه في علاقتهم بالإرهاب.

وأوضحت الصحيفة أنه ألقي القبض على 16 شخص، على الأقل، خلال العام الحالي، واتهموا إما بالتخطيط للسفر إلى سوريا أو بمحاولة السفر إليها أو بالذهاب إلى معسكرات تدريب هناك.

وتقول الصحيفة إن الشرطة والجهات المعنية بالأمن في بريطانيا تعتقد أنها تمكنت من إجهاض مؤامرة إرهابية، على الأقل، جرى التجهيز لها في سوريا، واستهدفت تنفيذ هجمات باستخدام أسلحة نارية في بريطانيا.

وتشير تقديرات أمنية إلى أن حوالي 300-400 بريطانيا موجودون في سوريا أو عادوا من هناك، بحسب الصحيفة.

وتلفت “التايمز” إلى أن أعدادا كبيرة منهم سعوا للانضمام إلى جماعات جهادية لها علاقات بتنظيم “القاعدة”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. بريطانيا سمحت للارهابين للدهاب و القتال في سوريا للخلاص منهم بدون عوده عليه مطلوب منهم الاستسلام او الموت حيث لايمكن انشاء اماره اسلاميه في سوريا

  2. هذا هو الارهاب الذي ربيتموه في بلاد الشام ، سوف تحرقون بناره يوم من الايام.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here