التايمز: انتحار امرأة حرقا يثير الغضب إزاء التحامل ضد المرأة في كرة القدم في إيران

نشرت صحيفة التايمز تقريرا لريتشارد سبنسر، مراسل الصحيفة لشؤون الشرق الأوسط، بعنوان “انتحار امرأة حرقا يثير الغضب إزاء التحامل ضد المرأة في كرة القدم في إيران”.

ويقول الكاتب إن موت امرأة أضرمت النار في نفسها إثر القبض عليها لمحاولة دخول ملعب لمشاهدة مباراة لكرة القدم أثار الغضب العارم داخل إيران وخارجها.

ويضيف أن سحر الخودياري، 30 عاما، كانت تلقب بـ “الفتاة الزرقاء” نظرا لتشجيعها لفريقها “استقلال طهران”، وهو واحد من أهم فرق كرة القدم في البلاد. وفي مارس/آذار ارتدت سحر شعرا مستعارا وألوان الفريق وحاولت دخول مباراته أمام الإمارات.

ولكن الشرطة ألقت القبض عليها، وأمضت ليلتين حبيسة، ثم علمت أنها ستتم محاكمتها وقد تسجن.

ويضيف أن وفاتها، بعد أن أضرمت في نفسها النار أمام قاعة المحكمة، أدى إلى غضب عارم وموجة من التعازي من اللاعبين ومحبي كرة القدم. وتقول الصحيفة إنه توجد مطالبات باستبعاد إيران من كأس العالم لكرة القدم عام 2022 إذا استمرت في حظرها حضور النساء المباريات.  (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. يبدو ان للحادثة ملابسات لم تشأ الصحيفة الافصاح عنها.
    المعلوم أن الفتيات الايرانيات ومنذ عقود يحضرن للمباريات ويشجعن فرقهن الرياضية كما الرجال.

  2. الجنون له حدود…فكيف تضرم النار في داخل المحكمه
    شي يدل علي النفاق
    وإذا فرضنا تم ذلك تحاسب المحكمه علي التقصير بواجبها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here