التايمز: الملك السعودي يمنح ولي عهده مهام جديدة ويطلق اسمه على الطريق الرئيسي في العاصمة

لندن ـ نشرت  صحيفة التايمز مقالاً لريتشارد سبنسر بعنوان الملك السعودي يمنح ولي عهده مهام جديدة ويطلق اسمه على الطريق الرئيسي في العاصمة.

ويقول كاتب المقال إن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أبدى دعمه لولي عهده محمد بن سلمان من خلال إطلاق اسمه على طريق رئيسي في العاصمة الرياض وإسناد وظيفة جديدة له.

ويضيف بأن شارع محمد بن سلمان سيعبر الرياض من الغرب إلى الشرق، مشيراً إلى إن إعادة تسميته هي علامة هامة على أن الأمير ( 33 عامًا ) لم يتم نبذه كما اشارت عدة تقارير سابقة أفادت بأنه قد تم تجريد ولي العهد من بعض سلطاته منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي في إسطنبول العام الماضي.

ويتابع أن هذا الشرف قد يكون سيفاً ذا حدين، مضيفاً أن الملك السعودي ( 83 عاما) كلف ولي عهده بالإشراف على لجنة لتطوير مجمع ضخم للأنشطة الرياضية والفنون في الرياض.

“يتماشى المشروع ، الذي تبلغ ميزانيته 86 مليار ريال أي (17 مليار جنيه إسترليني) ، بالكامل مع سمعة ولي العهد باعتباره الرجل الذي جلب ثقافة الشباب إلى مجتمع السعودي المحافظ. كما إنه بعيد كل البعد عن الدور الدولي العدواني الذي جعل سمعته موضع شك في الغرب، من الحرب التي تنتهجها بلاده في اليمن إلى مفاوضاته مع إدارة ترامب بشأن خطة سلام في الشرق الأوسط، حسب كاتب المقال.

وتابع بالقول إن هذا التطور هو محاولة واضحة للعائلة المالكة لتنشيط دعمها لولي عهدها في العاصمة.

وأشار إلى أن هذا القرار يتماشى هذا الاستثمار مع المشروعات الضخمة الأخرى مثل مدينة نيوم ، وهو منتجع ضخم وتطوير أعمال على البحر الأحمر.

وختم بالقول إن الإعلان عن كلتا الحركتين في مؤتمر صحفي تم تنظيمه بسرعة بعد شائعات عن وجود خلاف بين الملك وولي العهد منذ مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول ، والذي واجه انتقادات واسعة النطاق. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. السعودية تنفق مليارات سنوياً لتطوير المشاعر المقدسة وخدمة الحجاج والمعتمرين من كل العالم وتسهل تأديتهم لمناسكهم رغم أعداد مليونية تأتي بنفس الوقت لنفس المكان، وتنفق السعودية مليارات سنوياً لتطوير اقتصادها فأصبحت من دول مجموعة العشرين ومن أكثر الدول جذباً للاستثمارات والعمالة العربية والإسلامية والأجنبية وتنفق السعودية مليارات سنوياً لمساعدة مسلمين ودولهم بأنحاء العالم، وبالمقابل استنزفت أنظمة الحكم بإيران تركيا مواردهما بحروب ومغامرات وعدوان على العرب والعالم وعلى اضطهاد شعوبهما فتدهور اقتصادهما

  2. تعقيب الى الأخ المحامي سليمان الشرعة من الاْردن بخصوص ما ذكرته ان السعودية ينقصها قوة عسكرية وأسلحة متطورة ، السعودية تملك أفضل سلاح جو مكون من أحدث الطائرات على مستوى العالم حيث ترتيبها التاسع عالمياً كما تمتلك أفضل دفاعات جوية حيث يوجد لديها ترسانته صاروخية متقدمة ولديها قبة حديدية لحماية اجواها كما يوجد لديها جيش مدرب عدده (300) الف مقاتل وقوات بُحرية متطورة تحمي سواحله الطويلة على البحر الأحمر والخليج العربي وهي الثالثة في الإنفاق العسكري على مستوى العالم

  3. محمد بن سلمان..وجه عربي اصيل .اسلامي معتدل..عملي..ذو وعي سياسي وفكري كبير..منذ صغرة عاش السياسة والإدارة..بنظري سيكون المانع الواضح لاي فكر هيمنة تحاك ضد أي بلد عربي من الغرب والشرق..لكن ينقصة شي واحد قوة عسكرية وجيش قوي وأسلحة متطورة..

  4. أمس قالت صحيفة بريطانية انه سلمان قام بتحجيم ابنه والان صحيفة امريكية تقول انه تم منح بن سلمان مناصب جديدة !!! على كل حال الصحف الامريكية اكثر مصداقية خاصة بموضوع بن سلمان وترامب الذي يكره الصحفيين لانهم يريدون أنصاف الراحل خاشفجي الذي كان يكتب باحد اكبر الصحف الامريكية وتم تصفيته لصدقه بما يخص قمع حرية التعبير في بلد يدعي ولي عهدها انه ملك التجديد والتحديث والحريّة والتطوير والدينقراطية وووو…. فإذا به يثبت بانه ملك الترهيب وإسكات الرأي الاخر تماما

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here