التايمز: “الغضب التركي”خرق الحظر الحكومي على موقع تويتر

turkey-twitter66

لندن ـ نشرت صحيفة التايمز مقالا عن حظر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي في تركيا، ويصف تعامل الأتراك مع الحظر الحكومي بالغضب التركي.

وقالت الصحيفة إن رجب طيب اردوغان أخطأ تماما بمحاولته حجب موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

فقد وصف رئيس الوزراء التركي موقع تويتر الصيف الماضي بأنه “تهديد” للمجتمع، وحجبه بالأمس.

وتضيف التايمز أن اردوغان بفعله هذا جعل نفسه محلا للسخرية، ووضع بلاده في مصاف دول مثل إيران والصين، فهذا لم يفعله حتى راؤول كاسترو في كوبا ولا ألكسندر لوكاشنكو في بلاروسيا.

وتواصل الصحيفة أن الحظر لم ينجح لأن الأتراك كانوا مستعدين له من تهديدات أردوغان السابقة، وتمكنوا من استخدام الموقع والتواصل عبره.

وتختم الصحيفة بالقول إن تركيا حليف استراتيجي في الناتو، وحققت نموا اقتصاديا مشهودا، وأنشأت جامعات مقتدرة وهي تحمي حقوق المرأة، وطموحها في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مشروع، مثلما تسعى إليه المعارضة، لكن اردوغان خيب آمالها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. كذبتم ورب العزّة، فكيف يعقل أن تركيا بلغت المركز السابع عشر عالميا ودخلت في مصاف العشرين الكبرى، ولم تُدخل إلى الاتحاد الأوروبي في حين هناك دول في الاتحاد لا ترقى إلى مستوى مصنع تركي واحد…….. دعوا نصائحكم وإرشاداتكم لأنفسكم فقد انكشف نفاقكم وعنصريتكم الدفينة لكل ما هو إسلامي….. وما غاظ الاتحاد الأوروبي هو تجاهل أردوغان الانضمام إليه وهذه معلومة يعلمها المقربون جداً من السياسة التركية، تجاهل الاتحاد وبنى تركيا حتى فاقت الكثير والكثير من دول الاتحاد، فانتظروا الفرصة السانحة للإطاحة بها، وبمساعدة المخلصين من أذيالهم الأعراب…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here