التايمز: العقل المدبر لقتل جمال خاشقجي ما زال مستشاراً لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

نشرت صحيفة التايمز مقالاً بعنوان “العقل المدبر لقتل جمال خاشقجي ما زال يعمل مستشاراً لولي العهد السعودي محمد بن سلمان” لمراسها ريتشارد سبنسر.

وقال كاتب المقال إن “مسؤولاً رفيع المستوى يخضع للتحقيق بشأن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ما زال يعمل مستشاراً لولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالرغم من مناشدات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بضرورة عزله من منصبه”.

وأضاف أن سعود القحطاني الذي كان يشغل منصب كبير المستشارين لمحمد بن سلمان قبل أن يُعزل من منصبه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لاتهامه بالإشراف على محاولات إقناع العديد من منتقدي بن سلمان خارج البلاد بالعودة إلى أرض الوطن ومنهم خاشقجي.

وأردف أن القحطاني متهم بالإشراف على عملية قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية من خلال إعطاء أوامر بذلك، بحسب مصادر استخباراتية إقليمية.

وتابع بالقول إن تحركات القحطاني كان من المفترض أن تكون محدودة لاسيما بعدما أعلنت السلطات السعودية عن مسؤوليتها عن قتل خاشقجي في قنصليتها في إسطنبول، إلا أن المسؤولين الأمريكيين يؤكدون صحة الإشاعات المنتشرة في الخليج بأن الأمير السعودي ما زال يستشيره في بعض القضايا.

وتم الكشف عن هذه المعلومات بعد سجال كبير في واشنطن بين البيت الأبيض (الذي يسعى إلى إغلاق القضية) وبين أجهزة المخابرات.

ونقل كاتب المقال عن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، سي آي أيه، قولها إنه يعتقد بدرجة كبيرة نسبياً من الثقة أن الأمير صدق على العملية التي نفذت ضد الخاشقجي الذي كان ينشر مقالات ينتقد فيها السعودية في صحيفة الـ “واشنطن بوست”.

ونقل عن صحيفة وول ستريت جورنال قولها إن واشنطن طلبت من الرياض مؤخراً إغلاق مركز مراقبة وسائل الإعلام الذي أسسه القحطاني، إلا أن هذا الطلب تم رفضه.

وأضاف أن الولايات المتحدة وضعت القحطاني على لائحة العقوبات الأمريكية إلا أن الأخير لم يأبه لهذا القرار كما شوهد في أبو ظبي في الإمارات بالرغم صدور قرار حظر سفر بحقه.

وختم بالقول إن السلطات السعودية لم تعلق على الدور الذي يلعبه القحطاني حالياً كما أنها لم تكشف عن أسماء 11 شخصاً متورطا في قتل خاشقجي.  (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لكن العقل المدبر لقتل خاشقجي بهذه الطريقة الوحشية هو محمد بن سلمان وليس سعود القحطاني !!!!! لانه لا يمكن لسعود القحطاني ان يقدح من رأسه هو مجرد مستشار مطيع جدا لولي الامر او ولي العهد السعودي الذي ترك بصماته في كل مكان ارتكب فيه جريمة ابتداءا من تدمير اليمن مرورا باعتقال بعض رجال الاعمال السعوديين وانتزاع اموالهم بدون محاكمة ومرورا كذلك باعتقال رئيس وزراء لبنان وأهانته وإجباره على تقديم استقالته وهو محتجز في الرياض ومرورا كذلك بحربه الاعلامية الوقحة على كندا لأجل تغريدة تطالبه فيها كندا بإطلاق سراح معتقلات الرأي السعوديات الذي يقوم سعود القحطاني بتهديدهن بالاغتصاب والقتل والرمي في المجاري وأخيرا (( واكيد ليس آخراً اذا نفذ هذا القاتل من العقاب )) إرسال فرقة اغتيال سعودية مع منشار ورجل شبيه للمرحوم خاشفجي الى تركيا لقتل خاشقجي وتقطيع جثته إربا إربا بطريقة اكثر وحشية مما كان يفعل الدواعش في سورية وفِي العراق اذا كيف تقولون ان العقل المدبر لجريمة اغتيال خاشقجي هو سعود القحطاني ؟!!!!!!!! بن سلمان كان يريد ان يضرب عصفورين بحجر واحد اولا التخلص من خاشفجي ثانيا اتهام تركيا والاخوان بخطف خاشقجي وقتله والدليل انهم ارسلوا شبيها للراحل خاشقجي وقام بارتداء ملابس خاشفجي انها جريمة القرن فعلا وتقولون ان العقل المدبر لكل هذه الاعمال الشيطانية هو سعود القحطاني !!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here