التايمز: السيسي يجند أولاده لمساعدته على البقاء في السلطة حتى 2030

نشرت صحيفة البريطانية التايمز تقريرا لمراسلها في منطقة الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر بعنوان ” السيسي يجند أولاده لمساعدته على البقاء في السلطة حتى 2030″.

يقول سبنسر إن “أبناء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يشاركون بقوة في إدارته للبلاد خلال الفترة التي يسعى فيها إلى تمرير تعديلات دستورية تشدد قبضته على السلطة حتى العام 2030”.

ويشير سبنسر إلى أن “بعض أعضاء البرلمان المصري وقطاع من المجتمع المدني يرفضون هذه التعديلات ويعتبرون أنها ستكون المسمار الأخير في نعش ثورة الخامس والعشرين من يناير التي استهدفت إنهاء الحكم شبه المستمر للجيش” مضيفا أن “السيسي بحلول العام 2030 سيبلغ من العمر 76 عاما”.

ويقول سبنسر إن “ثورة يناير في مصر استهدفت أيضا منع حسني مبارك من توريث الحكم لابنه جمال، إلا أن محمود السيسي وهو برتبة عميد في جهاز الاستخبارات يقال إنه يشرف على لجنة غير حكومية مهمتها مراقبة عملية تمرير التعديلات الدستورية”، مشيرا إلى أن “الابن الأكبر للسيسي، مصطفى، الذي عمل في وظيفة عليا في جهاز الرقابة الإدارية الذي يضطلع بدور أكبر في عهد السيسي ضمن محاولته تكريس سلطته الشخصية وسلطة الجيش على الجهاز الإداري في مصر”.

ويضيف سبنسر أن “حسن، الابن الثالث للسيسي، يعمل مهندسا في إحدى شركات البترول، ويقال مؤخرا إنه التحق بالخدمة في جهاز الاستخبارات، وأن الحكومة تصر على أن التعديلات الدستورية اقترحها أعضاء في البرلمان وليس ثمة رابط بين السيسي أو أي من أولاده وهذه التعديلات، لكن الترقيات التي تحصل عليها اولاد السيسي جعلت هناك نوعا من عدم الارتياح حتى بين أنصار السيسي”.

ويقول سبنسر “إن العديد من المنتقدين توقعوا أن السيسي سيسعى لإجراء تعديلات دستورية عقب سيطرته على السلطة بانقلاب عسكري على الرئيس المنتخب ديمقراطيا محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين عام 2013”. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. الثورة القادمة في مصر ستكون دموية وسيذهب النظام السيساوي وأركانه دهسا تحت بساطير الشعب المصري الأبي.

  2. المعضلة الحقيقية هي وجود طبقة فاسدة من الجنرالات ورجال الأعمال تحكم البلاد هذه الطبقة مدعومة من عصابات الحكم في السعودية والامارات وتخضع للإرادة أجهزة الاستخبارات الغربية … حتى بعد إسقاط رموز الحكم غي اب دولة عربية فإن الوضع سيستمر من سيء لأسوء ..

  3. السيسي بات على بعد امتار من الانفجار الرهيب الذي سيسحقه هو وابناء الثورة المضادة…

  4. اذا اخرج مصر من تحت السيطرة الامريكية والسعودية وقطع العلاقات مع اسرائيل وعمل على استقلال القرار المصري استقلالا حقيقيا فان الشعب المصري سيدعمه للبقاء في السلطة مدى الحياة

  5. نتمنى حقا أن يعود الشعب المصري إلى ميدان التحرير ورابعة ليهتفوا بأن الشعب يريد اسقاط النظام ويكون مصير السيسي واولاده السجن والمحاكمة. وتنتهي الدوله العميقة الفاسده. وتعود مصر إلى الطليعة طليعة الامه العربيه وقاءده لها .

  6. الجمهوملكيات العربية ، بعد أن يتكلس الملك المسمى تجاوزا رئيس يسعى جاهدا لتوريث أولاده … فعلها الأسد وكان في صددها مبارك والقذافي وصالح وها هو السيسي يبدأ خطواته ، لكن السؤال هل سينجح في مسعاه ؟ أم أن الشعب يأتي بما لا يشتهي الرئيس الملك .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here