التايمز: اتفاق وقف إطلاق النار أنقذ نتنياهو

 netanyahuuuu.jpg666

 

 

لندن ـ علقت صحيفة التايمز على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة الذي تم التوصل إليه بين الإسرائيليين والفلسطينيين بوساطة مصرية لإنهاء نحو 50 يوما من القتال.

وبحسب مقتطفات نقلها موقع “بى.بى.سى”، قالت الصحيفة، إن الاتفاق من شأنه أن يخفف الحصار المفروض على قطاع غزة إذ تتضمن بنوده بحث زيادة مساحة الصيد على سواحل القطاع ومطالب بناء مطار، وميناء بحري في غزة وإعادة فتح المعابر. وأشارت إلى أن الاتفاق أنقذ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذى أظهر آخر استطلاع للرأي انخفاضا حادا في شعبيته التي وصلت إلى 38 بالمائة فقط منذ منتصف يوليو، أى بالتزامن تقريبا مع العملية العسكرية الأخيرة على غزة.

وأضافت التايمز، أن الجهود المصرية للتوصل لاتفاق لإنهاء القتال الذى أودى بحياة 2133 فلسطينيا و69 إسرائيليا دعمها اقتراب العام الدراسي والانتقادات الشديدة التي وجهت للحكومة الإسرائيلية التي كانت أعلنت تأجيل الدراسة في بعض المناطق إذا استمرت الحرب.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here