التايمز: أطفال تنظيم الدولة لن يعودوا للوطن

نشرت صحيفة التايمز تقريرا للوسي فيشر، مراسلة شؤون الدفاع، بعنوان “أطفال تنظيم الدولة لن يعودوا للوطن”. وتقول الصحيفة إن أطفال المسلحين الذين يحملون الجنسية البريطانية من أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية العالقين في مناطق القتال لن يسمح بعودتهم إلى بريطانيا، وفقا لقرار الحكومة البريطانية.

وعلمت الصحيفة أن ساجد جاويد اتخذ ذلك القرار كواحد من آخر قراراته كوزير للداخلية قبل توليه منصب وزير الخزانة الشهر الماضي.

وتقول الصحيفة إن جاويد خلص إلى أن إرسال عسكريين أو مدنيين إلى شمال سوريا في محاولة لإنقاذ هؤلاء الأطفال والقصر سيكون أمرا خطيرا للغاية.

وتقول الصحيفة إنه من المرجح أن يلقى القرار احتجاجا وتنديدا من قبل الجماعات الحقوقية وجماعات حقوق الأطفال وساسة المعارضة، الذين طالما طالبوا بحماية الأطفال البريطانيين الأبرياء في العراق.

وتقول الصحيفة أيضا إن جاويد طلب المشورة القانونية بشأن الرأي القانوني في إعادة زوجات تنظيم الدولة والأطفال البريطانيين للجهاديين إلى بريطانيا، إذ أن ذلك قد يمثل مخرجا قانونيا لعودة الآباء الذين سحبت منهم الجنسية البريطانية إلى بريطانيا.

وتقول الصحيفة إن نحو 900 بريطاني فروا للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية، ويعتقد أن 400 منهم عادول إلى بريطانيا منذ مارس/ آذارمن هذا العام.  (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ما معنى ان يخرج عشرات الآلاف من مسلمي أوروبا الشباب للقتال في سوريا والعراق . السياسيون الأوربيون شجعوهم على ذلك ومخابرات الدول الغربية سهلت طريق خروجهم من أوروبا لهدفين الأول للإساءة للإسلام وإفراغ الساحة الأوربية الغربية منهم بقتلهم في سوريا والمساهمة لاحقا بقتلهم والتخلص منهم والثاني لتدمير سوريا لدعمها المقاومة في العراق ولبنان وفلسطين.
    وللأسف تحقق الهدفان وذلك بتغطية إسلامية لهم كان ابطالها الأئمة المظللين العاملين عند حكام الخليج. والنبي محمد عليه الصلاة والسلام قال ما بالدجال اخوفكم بل بالإمام المظلل فان فتنته اعظم من فتنة الدجال

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here