البيت الابيض يمارس ضغوطا على ايران لكشف مصير عميل اميركي سابق

livinson.jpg555

واشنطن ـ (أ ف ب) – أعرب البيت الابيض الخميس عن التزامه “الثابت” بتحديد مكان وجود عميل الاف بي اي السابق روبرت ليفنسون الذي اختفى قبل عشر سنوات في جزيرة كيش الايرانية.

وقال البيت الابيض في بيان بمناسبة احياء ذكرى اختفائه “لا تزال ادارة ترامب على تصميمها في الالتزام بتحديد مكان السيد لفينسون واعادته الى الوطن. نريد اعادته، ولن ندخر جهدا لتحقيق هذا الهدف”.

وكان العميل السابق الذي عمل ايضا كمستشار لدى “السي اي ايه” قد فقد في اذار/مارس 2007، وظل اختفاؤه دائما نقطة خلاف بين طهران وواشنطن.

كما ان ليفنسون لم يكن جزءا من عملية اطلاق المساجين التي جرت عام 2016 بين الولايات المتحدة وايران، وشهدت اطلاق ايران لسراح صحافي الواشنطن بوست جيسون رضايان واربعة آخرين.

وقدرت ادارة الرئيس السابق باراك اوباما ان ليفنسون قد لا يكون موجودا في ايران.

الا ان ادارة الرئيس دونالد ترامب التي اتخذت موقفا اكثر تشددا تجاه ايران اعلنت الخميس عن وضع جائزة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات في قضية ليفنسون تساعد على تحديد “موقعه وعودته سالما”.

وقال بيان البيت الابيض “في كل يوم وخاصة اليوم قلوبنا مع عائلة لفينسون. ولن نشعر بالارتياح حتى حل هذه القضية”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. ربما تكون اختطفته كوريا الشمالية من أجل الاستعانة “بخبرته” للكشف عن قاتل الأخ غير الشقيق لرئيسها!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here