البيت الابيض “يدين بشدة” استخدام فنزويلا للقوة بعد مقتل شخصين برصاص جنود فنزويليين

واشنطن (أ ف ب) – أعلن البيت الابيض الجمعة أن الولايات المتحدة “تدين بشدة” استخدام الجيش الفنزويلي للقوة بعد مقتل شخصين من السكان الاصليين في فنزويلا خلال محاولتهما منع جنود من اغلاق معبر حدودي مع البرازيل.

وقال بيان للبيت الأبيض “تدين الولايات المتحدة بشدة استخدام الجيش الفنزويلي للقوة ضد مدنيين عزّل ومتطوعين أبرياء عند حدود فنزويلا مع البرازيل”.

واضاف “الرئيس الانتقالي خوان غوايدو طلب مساعدة انسانية عاجلة من المجتمع الدولي من أجل شعب بلاده، بينما نظام مادورو أعطى أوامر باغلاق الحدود وقمع هؤلاء الذين يحاولون ادخال المساعدات الى البلاد”.

وتابع “يجب على الجيش الفنزويلي أن يسمح للمساعدات الانسانية بدخول البلاد بطريقة سلمية. العالم يراقب”.

وتحولت المساعدات الانسانية الى محور رئيسي في الصراع على السلطة بين الرئيس نيكولاس مادورو وزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو الذي اعترفت به 50 دولة بعد اعلان نفسه رئيسا انتقاليا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. فرض الحصار الأمريكي على فنزويلا ؛ “لتجويع الشعب الفنزويلي” “أولى بأن يدينه كل العالم ؛ الذي يقف مكتوفا متفرجا مشذوها !!!
    فمن يتغاضى عن الحصار الجائر للشعب الفنزويلي ؛ “مشارك في الحصار والتجويع ؛ “ومدان بنفس القوة” !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here