ترامب لا يمانع نشر التقرير الكامل للمحقق الخاص بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية.. والكرملين يرحب بنتيجة التحقيق

واشنطن – موسكو- (أ ف ب) – د ب ا- أكد البيت الأبيض الاثنين أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يمانع نشر التقرير الكامل للمحقق الخاص روبرت مولر بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

وقالت المتحدّثة باسم الرئاسة الأميركية سارة ساندرز لشبكة “ان بي سي”، “لا أعتقد أن الرئيس لديه أي مشكلة في ذلك”، مضيفة “سيكون أكثر من سعيد لنشر أي من هذه الأمور لأنه يعرف تماماً ما حصل وما لم يحصل والآن بصراحة باتت كل أميركا تعرف”.

 

من جانبه رحب الكرملين اليوم الاثنين بنتيجة تحقيق أمريكي استمر لنحو عامين، وخلص إلى عدم وجود تواطؤ بين دولة روسيا ودونالد ترامب، أثناء حملته الانتخابية الرئاسية في عام .2016

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين “إن الادعاءات الموجهة ضد روسيا، فيما يتعلق بالتدخل في العمليات الانتخابية الامريكية، ليست صحيحة.”

وأوضح بيسكوف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “تاس” الرسمية أنه “من الصعب العثور على قطة سوداء في غرفة مظلمة، خاصة إذا لم يكن هناك (قطة).”

وقد شمل التحقيق فترة طويلة من رئاسة ترامب للولايات المتحدة، وشمل نحو 500 مقابلة مع شهود، و2800 مذكرة استدعاء و13 طلب أدلة إلى حكومات أجنبية.

ومن جانبه، قال المدعي العام الأمريكي وليام بار، إن التحقيق الذي أجراه المحقق الامريكي الخاص روبرت مولر، “لم يثبت تآمر أو تنسيق أعضاء من حملة ترامب مع الحكومة الروسية في أنشطتها للتدخل في الانتخابات”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here