البيت الأبيض يدافع عن قراره إلغاء مساعدات لدول في أميركا الوسطى

واشنطن-(أ ف ب) – دافع البيت الابيض الأحد عن قراره إلغاء مساعدات مالية لثلاث دول في أميركا الوسطى، معتبرا أنها لا تبذل جهودا كافية لوقف تدفق المهاجرين الى الولايات المتحدة.

وقال الأمين العام للرئاسة الأميركية مايك مولفاني في تصريح لشبكة “سي إن إن”، “إذا كان علينا أن نمنح مئات ملايين الدولارات لهذه الدول فعليها ان تبذل المزيد” في مجال وقف تدفق المهاجرين.

وتابع المسؤول الاميركي “موقفنا ليس متهورا. بالإمكان تجنب القسم الاكبر مما يحصل على حدودنا الجنوبية عبر منع الناس من دخول المكسيك”.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب صعد لهجته خلال الايام القليلة الماضية بشأن ملف الهجرة، مهددا مجددا بإقفال حدود بلاده مع المكسيك.

كما هاجم ترامب الدول المعروفة باسم “المثلث الشمالي” والتي ينطلق منها المهاجرون الهاربون من البؤس والعنف. وقال الخميس في تغريدة “إن هندوراس وغواتيمالا والسالفادور تأخذ أموالنا منذ سنوات ولا تقوم بشيء”.

وتابع المسؤول الأميركي “لو أن الأمور تسير بشكل جيد، لماذا يستمر وصول هؤلاء الناس؟ لماذا هذه الارقام التاريخية؟ من المتوقع عبور نحو مئة الف شخص هذا الشهر !. إنها أزمة، إنسانية وأمنية”.

وقال في السياق نفسه في تصريح لشبكة “إيه بي سي” بشأن هذه الدول الثلاث مع المكسيك “نحن بحاجة الى مساعدتكم، وبحاجة الى مزيد من التحرك”.

وختم “ما لم يحصل ذلك لا معنى بالنسبة الينا لمواصلة إرسال المساعدات”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here