البيت الأبيض: ترامب “ينتظر مكالمة” من القادة الإيرانيين في حال أرادوا التفاوض ومسألة الصواريخ الباليستية يجب أن تكون ضمن أي اتفاق مع طهران

واشنطن ـ وكالات: أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتيغاس، للصحفيين اليوم الخميس، أنه إذا أراد القادة الإيرانيون إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “ينتظر مكالمة” منهم.

وأوضحت المتحدثة “مطلبنا لآية الله علي خامنئي والرئيس الإيراني حسن روحاني هو أن يفكروا بعناية كيف يرهبون المنطقة ويفكرون أيضا في كيفية وقف هذا (الترهيب)، إذا كانوا يريدون التحدث عن كيفية التصرف كبلد طبيعي، وكيفية إعادتهم إلى العالم والتخلص من العقوبات، هم يعرفون بالضبط بمن يجب عليهم الاتصال، إنه الرئيس ترامب. هو ينتظر مكالمتهم”.

وقال ترامب في وقت سابق إنه على استعداد لإجراء محادثات مع الزعيم الإيراني الأعلى أو الرئيس.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن مسألة الصواريخ الباليستية الإيرانية يجب أن تكون ضمن أي اتفاق مع طهران.

وأكد ترامب أنه “ليس لديه أية شروط مسبقة لإجراء محادثات مع إيران”.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. وسيتواصلون مع الإدارة الأمريكية لفك الحصار الخانق على إيران ( بؤرة الشر ).
    سيحاول الإيرانيون تطوير الموقف في مياة الخليج لإلحاق الضرر بدول الغرب التي ترى إيران أن موقفها سلبي تجاة الحصار الذي تفرضة أمريكا.
    محاولة تطوير الأيرانيين للموقف يهدفون منه تحقيق هدفين رئيسيين:-
    الأول تحريك الوضع ومحاولة حلحلته لعل أمريكا ترتكب خطأ يجعل من دول كروسيا والصين تساعد إيران في كسر الحصار.
    الثاني هو تكليف دول الغرب بعض تبعيات هذا الحصار كدفع أسعار النفط للإرتفاع وكرفعٍ لفواتير التأمين على ناقلات النفط
    ، وإن لم يتحقق من ذلك شي فستحاول إيران المراهنة على البقاء تحت ضغط الحصار الاقتصادي على أمل خسارة ترمب للإنتخابات الأمريكية القادمة

  2. إن تصرف الإدارة الأمريكية في إنتظار مكالمة هاتفية من قادة بلدنا أشبه مايكون بأمرأة تعطي رقم هاتفها الخاص لشخص أعجبت به ، وتقول له أنتظر إتصالك أنا متلهفة لإتصالك لكن ذلك الشخص غير مهتم بها أصلاً . تحياتي لأمريكا المغرمة

  3. اربعين سنة من الحصار والحروب والتهديدات على ايران، لم تتصل بها ايران بأحد. بل العالم اتصل بها وحاول التقرب منها. فأذا كان الامريكان ينتظرون الاتصال، فلينتظروا اربعين سنة أخرى.

  4. مسكين يستجدي مكالمه من الايرانيين، ، بينما يكيل الاهانات لبعض حكام الخليج.

    أرأيتم قوله تعالى( ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين )

  5. يستخدم العقوبات والتهديد والتخويف وطرق سيكولوجيه عقيمه رديئه للوصول الى غايات كالغابات .

  6. ترامب يقول إنه ليس لديه أية شروط مسبقة لإجراء محادثات مع إيران!!!! وماذا تعنى مسألة الصواريخ الباليستية ألإيرانية ألتى يجب أن تكون ضمن أي إتفاق مع طهران!!! أليست هذه شروط ياسيادة الرئيس؟!

  7. وأكد ترامب أنه “ليس لديه أية شروط مسبقة لإجراء محادثات مع إيران”.
    لكن بشرط مسألة الصواريخ الباليستية الإيرانية يجب أن تكون ضمن أي اتفاق مع طهران.
    مجنون وحياتك مجنون وعلى طول

  8. .
    — اذا كانت موسكو هي من حدد بشطارتها الاستخباريه من نجح في الانتخابات الرئاسيه الامريكيه الحاليّه ، فان طهران بشطارتها الدبلوماسيه هي التي ستحدد للمره الثانيه من سيفوز بالانتخابات الرئاسيه الامريكيه المقبله .
    .
    — هي المره الثانيه لان المره الاولى كانت في تلاعب القياده الايرانيه بموضوع رهائن السفاره وادت لاسقاط الرئيس جيمي كارتر وحرمانه من فتره رأسيه ثانيه ، والمره الثانيه ستكون في العام القادم ،،، ايران تدرك ذلك جيدا جدا وكذلك الرئيس ترامب .
    .
    .
    .

  9. هذه هي الشروط الاسرائيلية ( الصواريخ ) تماما كما حصل للعراق بعد تدمير صواريخها احتلها بوش وتوني بلير.
    اذا تخلت ابران عن صواريخها سيعلنون الحرب عليها كما حصل لصدام حسين والعراق.
    لا تثقوا بالأمريكان فهم ينقلبون دون سابق إنذار.

  10. مسكين ترامب!! أصبح يستجدي تماما مثل أعراب الردة. مثير للشفقة وأصبحت أحلام اليقظة لا تفارقه. لا أعجب إن رأيته يوما يتحدث مع نفسه وتصعب حالته حتى يدخل مستشفى الأمراض النفسيه.

  11. سيد ترامب لا تكن مغرورا بقوة بلدك فان الله له سنن اخرى. الله يقول: ولكل امة اجل فاذا جاء اجلهم لا يستقدمون ساعة ولا يستاخرون.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here