البيت الأبيض: ترامب يدعو تركيا الى “عدم الاساءة” للأكراد ويرغب في العمل معها لمعالجة مخاوفها الامنية في شمال شرق سوريا ويؤكد هناك إمكانية كبيرة لتوسيع نطاق التنمية الاقتصادية بين واشنطن وانقرة

واشنطن ـ (أ ف ب) – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة اليوم الاثنين إنه يرى “إمكانية كبيرة لتوسيع نطاق” التنمية الاقتصادية بين الولايات المتحدة وتركيا بعد أن هدد أمس الأحد بتدمير اقتصاد تركيا إذا هاجمت حلفاء واشنطن الأكراد في سوريا.

وقال ترامب، الذي تحدث الاثنين مع الرئيس رجب طيب أردوغان، إنهما بحثا “النجاحات التي تحققت في آخر أسبوعين في محاربة فلول تنظيم الدولة الإسلامية وإقامة منطقة آمنة مساحتها 20 ميلا” في سوريا

,حذر الرئيس الأميركي الاثنين نظيره التركي رجب طيب اردوغان من مغبة الحاق الأذى بالمقاتلين الأكراد المتحالفين مع القوات الأميركية في سوريا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان “أعرب الرئيس عن رغبته في العمل معا لمعالجة المخاوف الأمنية التركية في شمال شرق سوريا، وأكد في الوقت ذاته أنه من المهم بالنسبة للولايات المتحدة أن لا تسيء تركيا إلى الأكراد وغيرهم في قوات سوريا الديموقراطية الذين قاتلنا معهم لهزيمة داعش”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. خلاف بين زعيم الناتو وعضو مطيع في الناتو فقط لا غير واقع لا تريد العرب الاعتراف به

  2. سياسة “احترنا منين نبوسك ياقرعه” !!!!!! كفى تضليل وخلط اوراق ؟؟؟؟؟

  3. .
    — منذ تولى الرئيس ترامب مسؤولياته صرنا اذا وجه لتا السائل استفسارا يخص الموقف الاميركي نسأله : هل تريد ان تعرف الموقف بفتره قبل الظهر ام لفتره بعد الظهر .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here