البيت الأبيض: ترامب لم يقصد الإساءة للنائبة المسلمة إلهان عمر

واشنطن ـ وكالات: قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن الرئيس دونالد ترامب لم يقصد أي إساءة في تغريدة على تويتر تنتقد تعليق عضو الكونغرس الديمقراطية إلهان عمر على هجمات 11 سبتمبر 2001.

وقالت سارة ساندرز في تصريح لمحطة “أي بي سي نيوز” التلفزيونية: “لا يقصد الرئيس الإساءة ولا العنف بالتأكيد تجاه أي شخص.. لكن على الرئيس مخاطبة عضو الكونغرس بسبب تعليقاتها المتكررة المعادية للسامية”.

واتهم نواب من الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب، إلهان عمر بالتقليل من شأن هجمات الحادي عشر من سبتمبر، بينما يقول منتقدو الرئيس إنه أخرج كلماتها عن سياقها من أجل إثارة المشاعر المعادية للمسلمين.

ونشر ترامب على “تويتر” تسجيلا مصورا يشير إلى أن إلهان، عضو مجلس النواب عن ولاية مينيسوتا، تقلل من شأن هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001.

وانتقد ديمقراطيون بارزون، بينهم الطامحان للترشح للرئاسة بيرني ساندرز وإليزابيث وارين، تغريدة ترامب وقالوا إنه يحرض على العنصرية والعنف تجاه النائبة بالتسجيل المصور.

وصرحت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي يوم السبت بأن الرئيس يستخدم الذكرى “المقدسة” لهجمات الحادي عشر من سبتمبر لشن هجوم سياسي.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. يشن ترامب هجوما شرسا متلاحقا ومتواصلا على الهان عمر.
    هذا ليس بالمستغرب فترامب عنصري ابيض صهيوني الهوى وكاره للسود والمسلمين واللاتينيين وكل ما هو ليس ابيض .
    المستغرب هو اصطفاف الاسلام الوهابي السعودي الى جانب ترامب وبضراوة لم نعهده، فقط مراجعة سريعة لتغريدات عبدالرحمن الراشد توصل الانطباع الى صف من يقف الاسلام الوهابي .
    المستغرب اكثر هجوم بعض من العرب والمسلمين على الهان عمر اما عن جهل مطبق بالسياسة الامريكية التي تعاديها بضراوة .

  2. الهان عمر لم تقلل من شأن هجمات 11 سبتمبر من قلل من شأن العمل الإرهابي في ١١سبتمبر هو الحزب الجمهوري و رئيسه العنصري ترامب و الذي على ما يبدو انه بحاجة الى مضاعفة عدد موظفي البيت الأبيض ليتفرغوا لتفسير هفواته او بمعنى ادق غباء هكذا رئيس. فهذا الرئيس اعتقد بانه هو من جمد قانون الجاستا و هذا يكفي ان يتبين لاي متابع للأخبار ليعرف انه بهذا العمل هو من يقلل من شان احداث سبتمبر

  3. لا ادري ما سر هذن الالهان
    ليس انتقاصاً و لكن هل تستتحق هذا الاهنمام كونها مسلمة !!!!!؟؟؟؟
    لو انها على شيء لمذا تركت وطنها لماذا لم تبقى بين المسلمين ؟
    ام انها ” طفشت ” بسببهم
    ما هو ترتيب المسلمين اليوم ؟

  4. هذا الترامب كاذب محترف ويغير اقواله يوميا يبحث عن مواصيع جديده نبقي دعم جماعته ويلهي البلد بمواضيع اخرى غير تقرير مولر او بيانات الضزببه.
    تحريضه على الهان مدروس وممنهج ولا بقتصر عليه بل يتبعه في ذلك المتعصبون العنصريون واعضاء الكونجرس الجمهوريين والفوكس نبوز والنيويورك بوسط المملوكتان للملياردير اليهودي مردوخ. وهو بالناسبه كان شريكا للوليد بن طلال.

  5. ترامب يوجه إهانة لعبيده للمتأسلمين لأكبر تجار دين في العالم لقتلة خاشقجي الوهابية مصدر الاٍرهاب العالمي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here