البورصات في الصين وهونج كونج تغلق على انخفاض في ظل أزمة الرسوم الجمركية الأمريكية

بكين  (د ب أ)- أغلقت البورصات في الصين وهونج كونج على انخفاض اليوم الجمعة في ظل اضطراب المستثمرين، وسط مخاوف من نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وانخفض مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 45ر2 بالمئة في ختام جلسة التعاملات، فيما تراجع مؤشر (سي.إس.أي 300) بنسبة 87ر2 بالمئة.

كما تراجع مؤشر شنغهاي المركب للأسهم الصينية أيضا بنسبة 39ر3 بالمئة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وافق قبل أسبوعين على فرض مجموعة من الرسوم الجمركية على منتجات الألومنيوم والصلب، وكان من المقرر أن تسري اعتبارا من اليوم الجمعة.

ولكن الولايات المتحدة ذكرت أمس الخميس أنه سوف يتم إعفاء شركائها الرئيسيين من هذه الرسوم، ومن بينهم الاتحاد الأوروبي وأستراليا والأرجنتين والبرازيل وكندا والمكسيك وكوريا الجنوبية.

وذكرت الصين أن الرسوم الجمركية الأمريكية على الألومنيوم والصلب “تضر بشدة بنظام التجارة متعدد الأطراف” وأن بكين سوف تتخذ إجراءات قانونية ضد هذه الرسوم أمام منظمة التجارة العالمية.

وأضافت وزارة التجارة الصينية أن حزمة الرسوم الجمركية الجديدة ضد بكين ” أرست سابقة سيئة للغاية” وأكدت أن الصين “لن تقف مكتوفة الأيدي وتتجاهل الإضرار بحقوقها ومصالحها الشرعية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here