البنك المركزي السنغافوري يطالب بتشديد الرقابة على مخاطر القرصنة الرقمية

سنغافورة  (د ب أ)- دعت لجنة دراسة مخاطر القرصنة الرقمية التابعة لمؤسسة النقد السنغافورية (البنك المركزي) البنوك والمؤسسات المالية في سنغافورة إلى تحسين قدراتها على مراقبة ورصد محاولات القرصنة الرقمية والتصدي لها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان اللجنة القول إنه على مستويات الإدارة العليا في المؤسسات المالية السنغافورية تعزيز ثقافة التصدي للمخاطر الرقمية إلى جانب متابعة وتقييم مدى كفاءة إدارة هذه المخاطر في المؤسسات.

وشدد تقرير اللجنة التابعة للبنك المركزي السنغافوري على ضرورة اتخاذ الشركات المالية خطوات لتخفيف مخاطر القرصنة الرقمية الناتجة عن سلاسل توريد مستلزمات تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك مراجعة شفرة مصدر البرمجيات والتطبيقات ورصد أي شبكات معلومات مجهولة الهوية.

يذكر أن لجنة دراسة مخاطر القرصنة الرقمية التابعة لمؤسسة النقد السنغافورية، اجتمعت اليوم لمناقشة أحدث تحديات واستراتيجيات أمن المعلومات في القطاع المالي.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here