البنك المركزي الأمريكي يحذر من تزايد الديون عالية المخاطر للشركات

 

 

واشنطن ـ (د ب أ)- حذر مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي من تزايد الديون عالية المخاطر للشركات، مشيرا في تقرير نشر اليوم الاثنين إن سوق هذه الديون زادت بنسبة 20% خلال العام الماضي، مع استمرار تراجع معايير الإقراض.

وأشار المجلس في تقريره إلى أن الشركات صاحبة النصيب الأكبر من الديون الحالية هي أيضا صاحبة النصيب الأكبر من الديون عالية المخاطر، مضيفا في تقريره المالي نصف السنوي أن ضمانات الحماية التي تتضمن أيضا وثائق القروض في حالة إفلاس المقترضين تلاشت.

وذكر المجلس أن معايير تقديم قروض جديدة تراجعت مرة أخرى خلال الشهور الستة الماضية، مضيفا بأن القروض التي تحصل عليها الشركات ذات المديونية العالية تجاوزت الآن أعلى مستوى سابق لها ، والذي كان قد تم تسجيله في عامي 2007 و.2014

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تقرير البنك المركزي القول إن “الارتفاع التاريخي لمستويات ديون الشركات وتركيزها مؤخرا في الشركات الأعلى مخاطر يمكن أن يمثل مخاطرة لهذه الشركات وأيضا للبنوك المقرضة”.

يذكر أن مجلس الاحتياط الاتحادي يحذر منذ العام الماضي من التراجع المستمر لمعايير الإقراض ومن القروض التي تستخدم غالبا في تمويل صفقات استحواذ أو اندماج بين شركات مدينة بمبالغ كبيرة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here