البنك الدولي بعد استقبال الرزاز: الأردن “يتعافى” ويغادر منطقة الأزمة الناتجة عن حروب الاقليم

 عمان- رأي اليوم

أشاد البنك الدولي لأول مرة ومباشرة بعد تقرير مثير للجدل اصدره حول قطاع الشباب الاردني بإجراءات الحكومة الاردنية لمغادرة منطقة الازمة الاقتصادية التي تسببت بها الظروف الاقليمية .

 وقال فواز بلبيسي مستشار مجلس إدارة البنك الدولي بان الأردن يبحث مع البنك الدولي الحصول على قرض جديد”، مشيراً إلى أن الأردن “انتقل من مرحلة إدارة الأزمة التي سببتها الأوضاع الإقليمية والحروب بالمنطقة والازمة الاقتصادية العالمية إلى مرحلة الخروج من الأزمة وتعافي الاقتصاد.

 وعلى هامش استقبال إدارة البنك الدولي لرئيس الوزراء الاردني الدكتور عمر الرزاز ثمنت المديرة الإدارية للبنك الدولي كريستالينا جورجيفا الدور الذي يقوم به الأردن باستضافة اللاجئين، ومساعيه في بناء نظامٍ اقتصاديٍ قادرٍ على التوظيف والاقتصاد الرقمي.

ونوهت المديرة، عبر صفحتها على “تويتر” مساء الأربعاء، إلى أهمية الاجتماع الذي عقدته مع الرزاز والسياسات التي تعهدت بها الحكومة، مشيرةً إلى الشراكة طويلة الأمد والقوية بين البنك والاردن

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

3 تعليقات

  1. لو تقوم الدولة الاردنية بتخفيض نفقاتها – التي تجعل المطلع عليها يعتقد ان الاردن دولة نفطية – لما احتاجت ان تقترض فلس واحد ولكن من يقودون البلد يسيرون به للهاوية من نهب وسرقة وترف وبذخ

  2. طبعا لازم ياخذوا قرض.. لهذا فرضوا ضريبة الدخل على الجائع والمحروم في هذا البلد الفقير حتى يستطيعوا اخذ قروض جديدة ويقوم الفقير والموظف براتب 500 دينار بتسديد هذه القروض
    الفساد والسرقة والنهب والاستفزاز لهذا الشعب فاق كل عقل … كلما زاد الفقر فيها كلما زادت حكومات الجباية الضرائب وارتفعت المديونية… كانهم يتعمدون هذا الامر ولغاية في نفس يعقوب..

  3. قلت لكم أن الرزاز سينجح في أخد قرض، لكن السؤال هو:

    كيف سيتم تسديد القرض؟ و فيما سيتخدم هذا القرض؟

    نتمنى أن لا تكون جيوب الاردنيين الكصدر لتسديد فوائد القرض.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here