البنك الإسلامي للتنمية يناقش المساهمات في زيادة رأس ماله واعتماد تمويلات جديدة

islamic-bank66

الرياض ـ (يو بي أي) – انطلقت مساء الأحد في جدة غرب السعودية اجتماعات الدورة 295 لمجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية والذي سيتم خلاله مناقشة المساهمات في زيادة رأس ماله واعتماد تمويلات جديدة.
وقال البنك في بيان له مساء اليوم الاحد أن المجلس سيناقش عددا من التقارير المهمة منها تقرير حول المساهمات في رأس المال وفقا للزيادة العامة الخامسة في رأسماله وتقريرا آخر حول وضع استراتيجية الشراكة بين البنك والدول الأعضاء.
كما سيناقش اعتماد تمويلات جديدة للمساهمة في مشروعات إنمائية في بعض الدول الأعضاء وإقرار تقديم منح لصالح عدد من المجتمعات المسلمة في بعض الدول غير الأعضاء للاسهام في تمويل مشروعاتها التعليمية.
وكان مجلس المديرين وافق في ختام دورته السابقة التي انعقدت في شهر ديسمبر 2013 على تمويلات بقيمة 4ر285 مليون دولار أمريكي لعدد من المشاريع الاستراتيجية الكبيرة في قطاعات مختلفة.
ويعد المجلس الجهاز المسؤول عن عمليات البنك وسياساته ويرأسه رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الدكتور أحمد محمد علي.
ويتكون المجلس الحالي من 18 عضوا بينهم تسعة مديرين تنفيذيين تعينهم دولهم ويمثلون الدول التي تملك أكبر عدد من الأسهم في رأسمال البنك وتسعة مديرين تنفيذيين ينتخبهم محافظو الدول الأخرى لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here