البنتاغون ينشر أكثر من 3 ألاف و750 جنديا على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك لمدة تسعين يوما لتقديم الدعم لموظفي مكتب الجمارك ولحماية الحدود

موسكو ـ (د ب أ) – اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون ) اليوم الأحد، عن نشر قوات إضافية قوامها 3ألاف و750جنديا على حدود الولايات المتحدة مع مع المكسيك.

وقال البنتاغون أنه سوف يتم نشر القوات لمدة تسعين يوما لتقديم الدعم لموظفي مكتب الجمارك ولحماية الحدود،حسبما أفادت شبكة “فوكس نيوز″الأمريكية .

وبنشر هذه القوات، يرتفع عدد القوات الأمريكية عند الحدود إلى حوالي 4350 جنديا، حسبما أفادت شبكة “فوكس نيوز″الأمريكية.

وينتشر الأن الفان و400 جندي عند الحدود.

وفي أواخر كانون ثان/ يناير الماضي، أعلن وزير الدفاع باتريك شاناهان أن البنتاغون يستعد لإرسال قوات إضافية تقدر بـ “عدة آلاف” إلى الحدود المكسيكية- الأمريكية، تلبية لطلب وزارة الأمن الداخلي الأمريكية للمساعدة في مراقبة الحدود و”وضع المزيد من الأسلاك الشائكة”.

يذكر أن نشر القوات الامريكية عند الحدود يهدف لمنع دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة.

ويعتزم الرئيس الامريكي دونالد ترامب بناء جدار على حدود بلاده مع المكسيك، غير أن هناك صراعا بينه وبين مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بشأن توفير الاعتمادات اللازمة لتمويل هذا الجدار، الامر الذي تسبب في حدوث اطول إغلاق حكومي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here