البنتاغون يعلن تسليم مقاتلتين جديدتين من طراز “إف35” لتركيا

واشنطن/ الأناضول: أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، الخميس، إرسال إحدى مقاتلتي “إف 35” المملوكة لتركيا، إلى قاعدة “لوكا” بولاية أريزونا الأمريكية.

وقال المتحدث باسم “البنتاغون” إريك باهون، في تصريح للأناضول، إن المقاتلة الثانية سيتم إرسالها إلى القاعدة المذكورة الجمعة.

وجدد “باهون” قلق بلاده حيال شراء تركيا منظومة الدفاع الصاروخية الروسية “إس 400″، مشيرا إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على قرار تعليق إرسال معدات لطائرات “أف 35” إلى تركيا على خلفية الصفقة التركية الروسية.

وفيما يخص تدريب الطيارين الأتراك في قاعدة “لوكا”، أكد باهون أن التدريبات تستمر دون أي تغيير.

يجدر بالذكر أن تركيا سبق لها أن استلمت مقاتلتين من طراز “إف 35” في يونيو 2018، ومع الدفعة الجديدة، تكون بذلك قد امتلكت 4 مقاتلات من الطراز المذكور.

وتتواصل عمليات التدريب على قيادة المقاتلات المذكورة في قاعدة “لوكا”، حيث من المقرر أن تستغرق مدة تراوح بين عام إلى عامين.

وتخطط أنقرة أيضًا لشراء 100 مقاتلة من طراز “إف-35” من الولايات المتحدة، إذ يتلقى طيارون أتراك حاليًا تدريبات على استخدامها، في قاعدة “لوكا”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. أريب واستعباد لعقولنا اذا حصلت تركيا عضو في الناتو علي س س ٤٠٠ هل يحصل الناتو والولايات المتحده علي اسرار هذا السلاح ولغوزه نعم نعم بامتياز وكن الناتو والولايات المتحده حصلت علي هذه التقنيات وأسرارها العسكريه والذي يدعي بغير ذلك فهو يتغلبا ويستغبي الناس وصول هذا السلاح الي تركيا والسعوديه والإمارات وقطر هو وصولها الي الناتو والجيش الامريكي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here