البنتاغون يعلن القيام بطلعة مراقبة فوق بحر آزوف

واشنطن- (أ ف ب): أعلن البنتاغون الخميس تنفيذ طلعة فوق أوكرانيا للمراقبة تأكيدا لدعم واشنطن لهذا البلد بعد احتجاز روسيا سفناً حربية أوكرانية في بحر آزوف.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان إن “الولايات المتحدة وحلفاءها قاموا اليوم بطلعة مراقبة استثنائية طبقا لمعاهدة الأجواء المفتوحة”.

وتسمح المعاهدة للدول ال34 الموقعة على اتفاقات المؤتمر حول الأمن والتعاون في أوروبا بالتحليق فوق أراضيها للتحقق من التحركات العسكرية والاجراءات لمراقبة أسلحتها.

والجدول الزمني لهذه الطلعات يعلن مسبقا وعبارة “استثنائية” تعني أن التحليق تم خارج الجدول الزمني العادي.

وأضافت الوزارة “التاريخ الذي تم اختياره لهذه الطلعة يرمي إلى تأكيد تعهد الولايات المتحدة حيال أوكرانيا وحلفائها الآخرين”.

وتابعت “العدوان الروسي على السفن الحربية الأوكرانية دون استفزاز في البحر الأسود قرب مضيق كيرتش يشكل تصعيدا خطيرا بعد سلسلة أعمال أكثر استفزازا وتهديدا”.

وفي تغريدة أوضح مكتب مراقبة الأسلحة في وزارة الخارجية الأميركية أن مراقبين كنديين وألمان وفرنسيين ورومانيين وبريطانيين شاركوا في مهمة المراقبة على متن طائرة مراقبة أو سي-135.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here